رئيس مهرجان الفن فى الشارع : إنطلاق الدورة الثانية للمهرجان بالأقصر

السبت، 14 يناير 2017 01:46 م
رئيس مهرجان الفن فى الشارع : إنطلاق الدورة الثانية  للمهرجان بالأقصر مهرجان الفن فى الشارع - إرشيفيه
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الأقصر إنطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفن في الشارع يوم 23 يناير الجاري، وذلك  بالتعاون بين "مؤسسة الفن من الناس" ومعهد جوته بالقاهرة وقسم الادارة الثقافية "روبرت بوش اشتثتنج"، وذلك في محاولة لنقل الفن من قاعات العرض والمعاهد والجامعات إلى الشارع و دمج السكان المحليين في الأحداث المحيطة بالفاعليات الفنية.

يضم الملتقي الثاني "الفن في الشارع" 6 فنانين سوف يقومون بتحويل اربع قري حول محافظة الأقصر الي مساحة للفن العام، معتبرا بموجب هذا المشهد المحلي، والهندسة المعمارية، والسكان، ولذلك فإن الفنانين ليسوا بفنانين الشارع المعتادة، ولكنهم فنانين يساهمون في عملية فنية من خلال خلفيتهم الفنية العلمية بابعادها التقنية و الفكرية (التصوير الزيتي - التصوير الجداري -الفن المجتمعي).

ومن جانبه قال الفنان إياد عرابى رئيس المهرجان، بأنه يقوم على تفاعل بين مجموعة من الفنانين الشباب المصري في ورشة عمل في حضرة الفن المصري، باعتباره التراث الذي الهم الحداثة بقيم التجديد والتطور مستلهمين ايضا فكر وفن بول كلي باعتباره من اهم المجددين في الحداثة الغربية، وينتج عن هذا اعمالا فنية في مجال فن التصوير ثم ينتقل الملتقى في اربع قرى بمحافظة الاقصر (قرية الكوم بالبر الغربي - قرية الحريزات بنقادة - قرية نجع القباحي - قرية الطود)، وذلك لاقامة ورش عمل تفاعلية مع مجتمع القرية بفئاته المختلفة لممارسة فعل الرسم و التلوين و الطباعة في اطاره الحديث والمعاصر بصورة تفاعلية تهدف لتبادل الخبرات و الرسائل الثقافية بين الفنانين والفنانات و مجتمع القري المهمشة  .

ويهدف المشروع الى زيادة فرص الحصول على الفن الحديث للقري المهمشة وإظهار إمكانيات التعبير عن طريق الفن في الأماكن العامة. بالإضافة إلى التحول الفني الي الشارع، و سيجتمعوا الفنانين المشاركين في عدد من ورش عمل لتقديم التخصصات الفنية الخاصة بهم و لمناقشة إشراك المجتمع في الملتقي الفني التفاعلي في الشارع .

تبادل الخبرات و الرسائل الثقافية بين الفنانين المشاركين ودعمهم باتاحة الفرصة لهم لعرض أعمالهم الفنية في الأماكن العامة و ان يكون الملتقي مبني علي تجربة تفاعلية فنية بين المشاركين و المجتمع ، وإعادة تطوير أساليبهم في العمل فكريا و تقنيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة