بناء على تعليمات الرئيس.. الفلبين توزع وسائل منع الحمل مجانا لـ6 ملايين سيدة

السبت، 14 يناير 2017 03:50 م
بناء على تعليمات الرئيس.. الفلبين توزع وسائل منع الحمل مجانا لـ6 ملايين سيدة الرئيس رودريجو دوتيرتى
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحكومة الفلبينية تقديم وسائل منع الحمل مجانا لحوالى 6 ملايين من النساء العاجزات عن اقتنائها، وذلك من أجل تعميم استعمال وسائل منع الحمل فى البلاد بناء على تعليمات الرئيس رودريجو دوتيرتى.

 

وأعرب الرئيس رودريجو دوتيرتى، حسب تقرير نشرته "سى ان ان"، اليوم، السبت، عن نيته فى تقليص عدد حالات الحمل غير المرغوب فيه، خصوصا لدى الطبقة الفقيرة، ويرتقب أن تواجه تعليماته التنفيذية معارضة قوية من طرف الكنيسة الكاثوليكية، وكان على سلف دوتيرتى أن يخوض معركة دامت سنوات من أجل تمرير قانون يعمم استعمال وسائل منع الحمل فى البلاد.

 

إلا أن المحكمة العليا فرضت حظرا مؤقتا على توزيع وسائل منع الحمل بموجب القانون سنة 2015 إثر شكاوى أصدرتها مجموعات مناهضة للإجهاض، واستأنفت الحكومة حكم المحكمة العليا.

 

وتبلغ نسبة الكاثوليك فى الفلبين 80 % من السكان، حسب مركز بيو للأبحاث.

 

وقال وزير التخطيط الاقتصادى، إرنستو برنيا، إن الدفع نحو التحكم الكامل فى التخطيط العائلى يلعب دورا هاما فى خفض نسب الفقر فى الفلبين، كما تنوى الحكومة خفض نسبة الفقر إلى 13% بحلول سنة 2022، بينما بلغت السنة الماضية 21.6 %.

 

وأضاف وزير التخطيط الاقتصادى أن توفير وسائل منع الحمل مبادرة "لصالح الحياة، ولصالح المرأة، ولصالح الأطفال، ولصالح النمو الاقتصادى".

 

التعليمة التنفيذية للرئيس دوتيرتى تمنح الأولوية فى توزيع وسائل منع الحمل قبل سنة 2018 لمليونى امرأة يعتبرن ضمن الشريحة الأكثر فقرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة