ننشر مشروع قانون الحكومة بمنح 10% علاوة لغير الخاضعين لـ"الخدمة المدنية"

الأربعاء، 11 يناير 2017 12:49 م
ننشر مشروع قانون الحكومة بمنح 10% علاوة لغير الخاضعين لـ"الخدمة المدنية" مجلس النواب - أرشيفية
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على مشروع قانون الحكومة بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والذى وافق عليه مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل مؤخراً، وتم إرساله إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعته تمهيداً لإرساله إلى مجلس النواب.
 
ووفقا للقانون فانه من المقرر أن تمنح علاوة خاصة ابتداءاً من أول يوليو 2016  بنسبة 10% من الأجر الأساسى فى 30 يونيو  2016 أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ  دون حد أقصى، كما لا تعتبر هذه العلاوة جزءاً من الأجر الأساسى للعامل ولا تضم إليه.
 
وفيما يلى النص الكامل للقانون:
المادة الأولى: يُمنح العاملون بالجهاز الإدارة للدولة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، وغير ذلك من الأشخاص الاعتبارية العامة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 والعاملون بشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك ابتداءاً من أول يوليو 2016 علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من الأجر الأساسى لكل منهم فى 30 يونيو  2016 أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، وذلك دون حد أقصي، ولا تعبتر هذه العلاوة جزءاً من الأجر الأساسى للعامل ولا تضم إليه.
 
المادة الثانية: يُقصد بالعاملين المنصوص عليهم فى المادة الأولى من هذا القانون "العاملون داخل جمهورية مصر العربية الدائمون والمؤقتون بمكافآت شاملة وذوو المناصب العامة والربط الثابت".
 
المادة الثالثة: لا يجوز الجمع بين العلاوة الخاصة المنصوص عليها فى هذا القانون وبين الزيادة التى تتقرر اعتبارا من أول يوليو 2016 فى المعاش المستحق للعامل عن نفسه، وذلك بمراعاة ما يأتى :
 
1- إذا كان سن العامل أقل من السن المقرر لانتهاء الخدمة أستحق العلاوة الخاصة، فإذا كانت هذه العلاوة أقل من الزيادة فى المعاش زيد المعاش بمقدار الفرق بينهما.
 
2- إذا كان العامل قد بلغ السن المقررة لانتهاء الخدمة استحق الزيادة فى المعاش، فإذا كانت الزيادة فى المعاش أقل من العلاوة أدى إليه الفرق بينهما من الجهة التى يُعمل بها.
 
ولا يجوز الجمع بين العلاوة الخاصة المنصوص عليها فى هذا القانون وبين ما تقرره الهيئات العامة والجمعيات العامة لشركات القطاع وقطاع الأعمال العام من علاوات للعاملين بها،كما لا يجوز الجمع بينها وبين العلاوة السنوية الدورية المقررة بقانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنه 2003.
 
المادة الرابعة: يستمر العاملون بالجهاز الإدارى للدولة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، وغير ذلك من الأشخاص الاعتبارية العامة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المُشار إليه الذين تحكم شئونهم الوظيفية قوانين أو لوائح خاصة فى صرف الحوافز والمكآفات ومقابل الجهود غير العادية والأعمال الإضافية والبدلات وجميع المزايا النقدية والعينية وغيرها – بخلاف المزايا التأمينية- التى يحصلون عليها بذات القواعد والشروط المقررة قبل العمل بأحكام هذا القانون بعد تحويلها من نسب مئوية مرتبطة بالأجر الأساسى إلى فئات مالية مقطوعة فى 30 يونيو 2015.
 
المادة الخامسة: يُصدر وزير المالية القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون. 
المادة السادسة: يُلغى كل ما يخالف هذا القانون أو يتعارض مع أحكامه
المادة السابعة: يُنشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية، ويُعمل به اعتباراً من 1 يوليو 2016.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

عجيب أمرك يا مصر

الخاضعين للخدمة المدنية مرتباتهم لا تتعدي 2000 جنيه في أفضل الأحوال ، ولم يحصلوا علي أي علاوات استثنائية لمواجهة الغلاء ، بل علي العكس الحكومة بتدور علي أي وسيلة لتخفيض رواتبهم وأغلب الغير خاضعين للخدمة المدنية مرتباتهم لا تقل عن 5000 جنيه ، فكيف تعطي العلاوة لهؤلاء دون الخاضعين للخدمة المدنية حقا عجيب أمرك يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

لاداعي

اسعار السلع زادت بنسبة من 100% الي 300% والحكومة تزيد الراتب 10% اولي بها الاحتفاظ بها وربنا يتولي عباده

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

مبروك للموظفين ولا عزاء لأصحاب المعاشات !!

يعنى ببساطة الموظفين العاملين بس هما المستفيدين من العلاوة , وده طبعا اذا مكانوش بيحصلوا على اى علاوات اخرى بقيمة 10 % !! لأنهم اذا كانوا بيحصلوا على اى علاوات تانية بقيمة 10 % فملهمش دعوة بالعلاوة دى , اما اصحاب المعاشات فبرضه ملهمش دعوة بالعلاوة وهتظل معاشاتهم زى ما هى او ببساطة هتزيد العشرة فى المية السنوية وبس , لأنهم مش هيجمعوا بين علاوتين !! والله احنا كمواطنين موافقين على الكلام ده معندناش مشكلة , انما يا ريت تقنعوا بيه البقال والجزار والخضرى والفكهانى وشركات توزيع الكهرباء والمياه والغاز وشركات الأدوية ومحطات البنزين وأصحاب الشقق اللى بيأجروها واى حد مفروض ان المرتبات والمعاشات بتروحله مباشرة بعد ما يستلمها الموظف !!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ثابت

استفسار

هل التاريخ مظبوط فى المادة السابعة: يُنشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية، ويُعمل به اعتباراً من 1 يوليو 2017. ام 1 يوليو 2016

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

يارب

لله الامر من قبل ومن بعد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مصري

الخاضعين للخدمة المدنية لهم علاوة اكتر من ال10?

ااخاضعين لقانون الخدمة المدنية سوف يحصلون علي علاوة دورية 7? في اول يوليو. تضم للراتب الاساسي ويستحق بالتالي زيادة البدلات والاجر المتغير عاوزين ايه تاني وكده كده لا علاوتهم ولا العشرة ?هتقدر تغطي زيادة الاسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ابراهيم

يارب

المادة السابعة :علاوة 10%اعتبارا من 1يوليو 2016 .ويعمل به اعتبارا من 1يوليو2017 . يعنى مفيش فلوس فى هذا الغلاء . يارب متى ألقاك ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Nada

هذا ظلم بين

العاملين الخاضعين لقانون الخدمه المدنيه وبالرغم من اجورهم الضعيفه جدا والتى لا تتعدى الفين جنيه بعد خدمه اكتر من عشرين عام. تم. صرف علاوه 7? فقط. بينما الذين لا يخضعون والذين يحصلون على رواتب كبيره جدا يتقرر لهم علاوه 10? لماذا يحدث هذا. واى ظلم يا حكومه. حرام عليكوا والله

عدد الردود 0

بواسطة:

موظفة مفروسة

والله حرام

والله حرام عليكي يا حكومة الغير خاضعين للخدمة المدنية بيخدوا علاوات دورية طبقا للوائحهم الخاصة صناديق خاصة - كادر خاص - شركات قطاع أعمال - هيئات حكومية ........ ألخ وبعدين يأخدوا علاوة استثنائية 10 % واحنا الموظفين عايزين يضربونا بالرصاص حسبي الله ونعم الوكيل فيكي يا حكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

صيلانيه

شر البليه ما يضحك

اللي زعلانين و فكرهم ده كتير انا صيلانيه في واحده من اكبر مستشفيات الحكومه بقالي 15 سنه تفتكروا هزيد كام؟؟؟؟ ..... 30 جنيه الموظفين اللي مش كادر اقلهم زاد 70 جنيه وبصين لنا في ال30

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة