الثروة المعدنية: مزايدة الذهب العالمية ستتم بنظام المشاركة فى الانتاج

الأربعاء، 11 يناير 2017 05:00 ص
الثروة المعدنية: مزايدة الذهب العالمية ستتم بنظام المشاركة فى الانتاج الجيولوجى عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجيولوجى عمر طعيمة، رئيس هيئة  الثروة المعدنية، - التابعة لوزارة البترول -  أن المزايدة العالمية التى أعلنت الوزارة عن طرحها غداً الخميس، للتنقيب عن الذهب بخمس مناطق بالصحراء الشرقية وسيناء، ستكون بنظام المشاركة فى الانتاج، ولن تقتصر على الضرائب فقط ، قائلا أن "النظام الجديد جيد ويحافظ على حقوق الدولة المصرية، ويحمى مصالح المستثمر أيضا".

وأوضح رئيس الهيئة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن طرح المزايدة لا يتم من خلال قانون الثروة المعدنية، ولكن القانون أحال طرح المزايدات إلى اللائحة التنفيذية للقانون، التى أحالت هى الأخرى الموضوع إلى مجلس إدارة الهيئة الذى يضم فى تشكيله خبراء فنيين، وهو ما تم قبل الإعلان الرسمى عن طرح هذه المزايدة.

وأضاف أن من يتهم قانون التعدين – قانون الثروة المعدنية- بإنه طارد للاستثمار ويزيد من أعباء المستثمرين، فإنه لم يطلع على القانون ولا لائحته التنفيذية، قائلا "هؤلاء يعملون لمصالحهم الشخصية بعيدا عن مصلحة الدولة".

كانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت رسميا عن طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بـ٤ مناطق داخل الصحراء الشرقية وهم مناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، بالإضافة إلى منطقة أم عود وحنجلية، بالإضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حجاج عباس

بالتوفيق دايما للسيد الجيولوجى / عمر طعيمه رئيس هيئة الثروة المعدنية،

قيادة واعية تستحق التقدير والاحترام بالتوفيق دايما للسيد الجيولوجى / عمر طعيمه رئيس هيئة الثروة المعدنية،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة