تعرف على مفاجآت حفل ختام الموسم الثقافى بدار الكتب والوثائق

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 04:13 م
تعرف على مفاجآت حفل ختام الموسم الثقافى بدار الكتب والوثائق الدكتور شريف كامل شاهين، رئيس دار الكتب
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية حفل ختام الموسم الثقافى للمكتبات الفرعية، برئاسة الدكتور شريف كامل شاهين، وذلك يوم الخميس 8 سبتمبر بمبنى دار الكتب- كورنيش النيل.

وتأتى هذه الاحتفالية على هامش معرض للأعمال الفنية التى أبدعها المترددون على المكتبات الفرعية من الأطفال والشباب، وينتهى المعرض على مدار يومين من 6-8 سبتمبر 2016.

وقال الدكتور شريف شاهين، إن الحفل سيشهد الإعلان عن فتح باب التقدم لجائزة أفضل مكتبة عامة على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك فى حضور رئيس الجمعية المصرية للمكتبات الدكتورة أمانى مجاهد.

وقال الدكتور رءوف هلال، إن المكتبات العامة لدار الكتب المصرية تؤدى دورًا مميزًا فى الارتقاء بالثقافة فهى توجه حزمة كبيرة من الأنشطة طوال العام لكافة فئات المجتمع وخصوصًا للشباب والأطفال. تتناول تلك الأنشطة مسابقات فى القراءة والمسرح والأنشطة الفنية المتنوعة من موسيقى ورسم وأشغال يدوية من شانها أن تسهم مساهمةً فاعلة فى تهذيب الذوق العام وتقويم السلوك والابتعاد بالفكر عن التيارات المتطرفة.

 فيما قال محمد السيد، مدير عام إدارة المكتبات بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، إن الحفل سيشهد توزيع جوائز عينية وشهادات تقدير ومجموعة من الكتب للفائزين فى المسابقات الفنية والبحوث، مع تكريم الفائزين بلقب أفضل رئيس مكتبة و أفضل أمين مكتبة، بالإضافة إلى تكريم عدد من المشرفين الثقافيين من المكتبات ومن المشاركين من رواد المكتبات الفرعية التابعة لدار الكتب.

يذكر أن الهيئة العامة لدار الكتب تلقت 45 بحثًا فى عدة موضوعات ثقافية وسيتم اختيار أفضل ثلاثة أبحاث من بينها، كما شارك فى المسابقة الثقافية أكثر من 140 متسابقًا وسيتم اختيار ثلاثة من بينهم، كما دعا مدير عام المكتبات الموهوبين من الأطفال والشباب فى مجالات الشعر والموسيقى للحضور إلى الاحتفالية يوم الخميس حيث ستتواجد هيئة تحكيم لاكتشاف المواهب الجديدة و اختيار الأفضل من بينهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة