بالفيديو.. أشهر 5 برامج إذاعية ارتبط بها الجمهور

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 06:00 ص
بالفيديو.. أشهر 5 برامج إذاعية ارتبط بها الجمهور صفية المهندس
كتب عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت الإذاعة المصرية بأزهى عصورها من خلال أشهر البرامج التى أرتبط بها الجمهور وظلت عالقة فى أذهان الجميع ما بين الصغار والكبار، وعلى نغمات برنامج "ساعة لقلبك" تستطيع أن تعيد ذكريات الماضى، حينما كنت تستمع قديما لبرامج الإذاعة أو تشاهد حلقة لمسلسل على شاشة التلفزيون، ذكريات لا تنسى بالتأكيد ويرصد "اليوم السابع" أشهر 5 برامج إذاعية ظلت ولاتزال فى أذهان الجمهور، ونستعرض فى هذا التقرير بعض الفيديوهات لبرامج أذيعت منذ سنوات طويلة وكانت سببا فى تشكيل وعى الكثير من الأجيال وتربى عليها الكثير.

 ومنها برنامج "على الناصية" للإعلامية الكبيرة أمال فهمى، برنامج "إلى ربات البيوت" للإذاعية صفية المهندس، برنامج "غنوة وحدوتة" أبلة فضيلة، برنامج " كلمتين وبس" للفنان الكبير فؤاد المهندس.

برنامج "ساعة لقلبك"

هو برنامج إذاعى مصرى انطلق فى فترة الخمسينيات وتحديدا عام 1953، يعتبر من أهم البرامج الكوميدية فى تاريخ الإذاعة المصرية، وما كان لهذا البرنامج أن ينجح ويحقق كل هذا الصدى إلا إذا شارك فيه كبار الكتاب والفنانين، حيث كان من بينهم "الكاتب الراحل يوسف عوف وأحمد طاهر والفنان أمين الهنيدى وفؤاد المهندس ومحمد عوض وخيرية أحمد"، كما قد شارك فى كتابة حلقاته الفنان الكوميدى الكبير عبد المنعم مدبولى.

برنامج " إلى ربات البيوت"

 الإذاعية الكبيرة صفية المهندس قدمت فيه حلولا لمشاكل كثيرة كانت تبعث لها عن طريق البريد على عنوان الإذاعة فى برنامج ربات البيوت .

برنامج "أبلة فضيلة"

الإذاعية فضيلة توفيق استضافت فى برنامجها "غنوة وحدوتة"  شخصيات كثيرة بارزة على سبيل المثال  نجيب محفوظ وأنيس منصور والدكتور فاروق الباز ومحمد عبد الوهاب وكامل الشناوى وسيد مكاوى وعبد الحليم حافظ .

برنامج " كلمتين وبس"

قدمه لسنوات كثيرة الفنان القدير الراحل فؤاد المهندس، هو برنامج إذاعى في سنة 1968 ،وعالج فى هذا البرنامج سلبيات الشعب المصرى والحكومة المصرية والروتين، وكان هذا البرنامج يبدأ المصريون به يومهم كل صباح فى الساعة الثامنة .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة