الصحة العالمية: ٨٠٠ مليون شخص يعانون من الجوع الدائم على مستوى العالم

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 10:43 ص
 الصحة العالمية: ٨٠٠ مليون شخص يعانون من الجوع الدائم على مستوى العالم مجاعه
الخرطوم / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسودان، الدكتورة نعيمة القصير، عن أن ٨٠٠ مليون شخص على مستوى العالم، يعانون من الجوع الدائم، وأكثر من مليار شخص، مصابون بنقص التغذيات الدقيقة، ونحو ١٥٩ مليون طفل، أصابهم التقزم، و٥٠ مليون طفل مرضى بالهزال .

وقالت القصير، خلال حفل توقيع مذكرة تفاهم، بين بعض المنظمات العالمية العاملة فى مجال التغذية، وإدارة صحة الأم والطفل، والاتحاد العام للمرأة بالسودان، أن ٧٠٪ من بلدان العالم، تتضمن سكانا بالغين يعانون من السمنة وزيادة الوزن، مؤكدة تراجع مؤشرات سوء التغذية فى السودان .


من جانبه، كشف وكيل وزارة الصحة السودانية، الدكتور عصام محمد عبد الله، عن أن نتائج المسوحات التى أجريت بولايات السودان المختلفة، أكدت إصابة نحو ٤٧ ألف طفل بسوء تغذية حاد، ونحو ٢٤٥ ألف طفل بسوء التغذية المتوسط، مشددا على ضرورة عمل شراكات مع المنظمات والجهات المعنية، ووضوح الأدوار بين مختلف القطاعات، حتى يمكن مواجهة هذه المشكلة، وتحسين وتطوير مستوى التغذية، بكافة أنحاء البلاد .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohd@yaho.com

واين انت يامنظمة

واين انت يامنظمة من الدول التي تنادى بالحرية والديمقراطيه وحقوق الإنسان اليست انت تابعة ل?مم المتحدة وهذه الدول التي تنادي بهذه الشعارات هى التى تشعل الفتن والحروب فى العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة