"ميكب آرتيست" راجل ولا ست؟ شوفى الصور وقولى مين يكسب

السبت، 03 سبتمبر 2016 09:00 ص
"ميكب آرتيست" راجل ولا ست؟ شوفى الصور وقولى مين يكسب ميكب آرتيست
كتبت سلمى الدمرداش - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"هو وهى لأ هى وهو" كلمات تتر المسلسل "هو وهى" الذى قام بغنائه الراحل أحمد زكى والراحلة سعاد حسنى، كلمات قد تكون مكررة وبسيطة لكنها توضح حالة التنافس الدائم على الريادة بين الرجل والمرأة، فهذه الحالة موجودة فى الحياة العامة، لكن إن تواجدت هذه الحالة فى شأن من المفترض أن يكون من شئون المرأة فبالتأكيد سيكون الوضع مختلف.

أدوات مكياج وفرشاة ووجهات نظر مختلفة تماماً حالة فريدة توضح العلاقة بين رانيا الشناوى "ميكب أرتيست" و محمود رستم "ميكب أرتيست" أيضاً، ربما تندهش فى البداية من الخطوات الواثقة التى يبدأ بها كلاهما مهمة وضع المكياج بطريقة احترافية، لكن بالتأكيد ستفرض عليك النتيجة النهائية وضع مقارنة حتمية عنوانها "فى المكياج الرجالة VSالستات".

فى البداية ..الحلم أمام الممارسة العملية

تبدأ أولى خطوات المقارنة بين بداية كل منهما، إذ بدأت رانيا مشوارها منذ الصغر إذ كانت تهوى المكياج بشكل عام ورغبة مُلحة فى تعلم أسراره، التى حققتها بعد تخرجها من كلية الزراعة التى وضعت شهادتها فى "دُرج" مكتبها لتحصل على شهادات أخرى فى كورسات مكياج احترافية.

أما محمود فكانت بدايته مع المكياج فى فترة الثانوية العامة إذ بدأ العمل مع أخته فى المحل الخاص بها، وعشق فيه المكياج وقرر أن يصبح "ميكب أرتيست" محترف، بعد أن انتهى من دراسته فى كلية الحقوق، مدعماً رغبته بعدد من الكورسات الخاصة بعلم الجمال أيضاً، حتى افتتح المحل الخاص به.


رانيا ومحمود أثناء عملهم

فيس بوك مهم والسُمعة لها سكة آخرى

أما الخطوة الثانية فكانت مع الإنطلاق الحقيقى، إذ اختارت رانيا الطريق الأسهل والأكثر انتشاراً حالياً من خلال تدشين صفحة خاصة بها على موقع فيس بوك، ومن ثم بدأت الفتيات أن يتعرفن عليها.

أما محمود فكان رأيه أن "السمعة الكويسة هى طريق الشهرة"، فبدأ أن يتابع الجديد فى عالم المكياج لتتمسك به زبوناته يوماً بعد يوم.


جانب آخر من وضع الميكب

علاقة الكونتور بالميكب أرتيست

تأتى الخطوة الثالثة التى تعتبر مرحلة التنفيذ، إذ تفضل رانيا السير بشكل اكاديمى فى طريقة وضعها للمكياج فهى تبحث عن خروج الفتاه بشكل بسيط بعيداً عن "الأفورة" لكن مع الالتزام بقواعد وضع المكياج الحديث المتمثلة فى الكونتور و "الكوريكت" و اختيار الرسمة المناسبة لشكل العين.

أما محمود فيتعامل مع الموضوع بشكل نسبى فهو لا يفضل استخدام أدوات كثيرة ويرى أن الشكل الطبيعى للفتاه هو الأفضل دائماً وما على "الميكب أرتيست" فعله هو أن يبرز جمال الوجه فقط، لذلك فهو لا يفضل الإفراط فى استخادم الكونتور و وسائل التفتيح، حتى أن الرموش يفضل أن يضعها رمش تلو الآخر ليحصل على شكل أقرب للرموش الطبيعية.


الفتيات قبل وضع المكياج

الغالى مش دايماً تمنه فيه

أما الخطوة الأخيرة التى اتفق عليها رانيا ومحمود هى "الميكب الحلو مش لازم يكون غالى"، إذ أكدت رانيا إنها "بتفرح بنت زيها" لذلك فهى تقوم بعمل مكياج الخطوبة بـ 500 جنيه، بينما يصل مكياج الزفاف إلى 900 جنيه ومن الممكن أن يزيد بنسبة بسيطة، أما محمود فيؤكد إنه لا يفكر فى المال بشكل مخصص، لكنه يضع متوسط أسعار يبدأ من 700جنيه إلى 2000جنيه.


أدوات رانيا وأدوات محمود

النتيجة النهائية لمكياج رانيا

النتيجة النهائية لمكياج محمود

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة