بالصور.. لماذا ميركاتو الصيف فى أوروبا الأكثر إثارة؟.. 10 أسباب تعرف عليها

السبت، 03 سبتمبر 2016 10:00 ص
بالصور.. لماذا ميركاتو الصيف فى أوروبا الأكثر إثارة؟.. 10 أسباب تعرف عليها بوجبا وإبراهيموفيتش
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات موسم الانتقالات الصيفية يونيو 2016 داخل القارة العجوز الأكثر إثارة مقارنة بما مضى حيث شهد الميركاتو على دراما كثيرة داخل الأندية فمنها من راهن على لاعبين ونجح فى ضمهم وآخرون تعاقدوا مع نجوماً لا تتوقعهم بقميص هذا النادى ثم فريق فشل فى إبرام صفقات سوبر فى انتقالات أوروبا.

"اليوم السابع" يرصد 10 أسباب تشرح لماذا أصبح هذا الميركاتو الصيفى الأكثر إثارة واهتمام مقارنة بهذة الفترة من الانتقالات فى الماضى...

عودة البهجة إلى مانشستر يونايتد

مع تولى البرتغالى جوزيه مورينيو مهمة تدريب مان يونايتد أبرم عدة صفقات سوبر أنفق خلالها على أموالاً باهظة فى مقدمتها ضم بول بوجبا كأغلى صفقة فى التاريخ مقابل 89 مليون إسترلينى ثم إبراهيموفيتش العملاق السويدى وهنريك مخيتاريان وإيريك بايلى وهذا أسعد جماهير الفريق وظهر تأثيرهم فى أول 9 نقاط بالبريميرليج هذا الموسم من 3 انتصارات.

نمور بلا أسنان

نجح ستيف بروس فى الصعود بهال سيتى من جديد إلى الدورى الممتاز لكن قبل خوض منافسات الموسم الجديد تقدم باستقالته اعتراضاً على عدم إبرام صفقات سوبر وهو كان من الأحداث المثيرة داخل صفوف النمور ، وتم تعيين مايك فيلان .

ملحمة تاريخية لأرسنال

أبرم المدفعجية 3 صفقات تقدر بحاول 96.5 مليون إسترلينى وهو على عكس العادة من الجانرز الذى لم يصل إلى هذة الأرقام مقارنة بماضيه فى الميركاتو ، تعرض فينجر لانتقادات حادة بسبب عدم رغبته فى الإنفاق على الصفقات لتدعيم صفوف النادى ، فى نفس الوقت الذى قام فيه بضم جراينت تشاكا وشكودران مصطفى ولوكاس بيريز مقابل الرقم المذكور .

تشامبيونزليج يتسبب فى ضربة قوية لتشيلسى بالميركاتو

تولى أنطونيو كونتى تدريب البلوز خلفاً لجوس هيدينك المؤقت لكن لم يستطيع أن يأخذ المساحة الكافية لضم صفقات ذائعة الصيت من قبل رومان إبراموفيتش الميلياردير الروسى ويأتى هذا بسبب عدم مشاركة الفريق فى النسخة الجديد من دورى أبطال اوروبا بعد موسم 2016 الكارثى ، وبإسثناء ضم كلا من كانتى وباتشوايى وديفيد لويز وماركوس ألونسو فشل فى التعاقد مع خاليدو كوليبالى ورادجا ناينجولان وأليسيو رومانيولى وهى أهداف كانت فى حسابات "كوتنى" .

حالة غريبة فى لوس بلانكوس

إنتظرت جماهير ريال مدريد بشغف إدارة ناديها لضم لاعب أو إثنين كالعادة وخاصة عقب التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا مرتين فى 3 سنوات ، لكن تفاجأت الجماهير بإكتفاء مسئولى المرينجى بتفعيل بند شراء ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس وعودته إلى صفوف المرينجى.

هارت أقل من طموحات جوارديولا

فى صدمة كبيرة أصابت الحارس الدولى الإنجليزى جو هارت فوجىء بعدم حاجة بيب جوارديولا المدير الفنى الجديد للسيتى إلى خدماته وقرر الإستغناء عنه والتعاقد مع كلاوديو برافو والإعتماد عليه مع دى كابريو وهو ما تسبب فى حالة نفسية للحارس الإنجليزى والذى إنتقل حديثاً على سبيل الإعارة إلى تورينو الإيطالى .

يوفنتوس يسير على طريق بايرن ميونخ

نجح مسئولى السيدة العجوز فى خطف اثنين من أخطر اللاعبين فى الكالتشيو بالأندية المتنافسة وهم جونزالو هيجواين هداف البطولة الموسم الماضى من نابولى وميراليم بيانيتش نجم خط وسط روما وهذا ما كان يسير عليه بايرن ميونخ لسنوات عديدة وعلى الأخص بخطف نجوم بوروسيا درتموند بسبب القوة المالية ، مما يضع البيانكونيرى فى قائمة المرشحين للتتويج بلقب الكالتشيو والتنافس بقوة على تشامبيونزليج .

عودة بوجبا إلى الأولد ترافورد بمبلغ خيالى عالمى

إستعاد مانشستر يونايتد لاعبه السابق بول بوجبا صانع ألعاب يوفنتوس الإيطالى والمنتخب الفرنسى وذلك بـ 89 مليون استرلينى بما يعادل 105 مليون يورو ليصبح أغلى صفقة فى التاريخ بعدما غادر الأولد ترافورد فى 2012 إلى السيدة العجوز مقابل 800 ألف إسترلينى وبالتأكيد سيصنع فارقاً كبيراً مع الشياطين الحمر .

الدورى الإنجليزى يظهر قوته فى الميركاتو

حققت أندية البريميرليج صافى إنفاق كبير فى الميركاتو الصيفى بعد صرف أموال كبيرة لتدعيم صفوفها من أجل مواصلة المشور فى منافسات الموسم الجديد ، وتصدر مان سيتى القائمة بـ 167 مليون إسترلينى ومان يونايتد بـ 163.5 مليون إسترلينى .

تغيير فى سياسات برشلونة بسوق الانتقالات

خلال السنوات الأخيرة بفترة الانتقالات الصيفية كان البارسا يعتمد بنسبة كبيرة على سياسة تصعيد نجوماً بارزة من أكاديمية لا ماسيا بإستثناء صفقة أو صفقتين سوبر خارج أسبانيا ، مثلما صعد ليونيل ميسى وتشافى هيرنانديز وبيكيه وفابريجاس وإنييستا لكن الأن أصبح يستغنى عن نجومه من الشباب على سبيل الإعارة امثال منير الحدادى الذى رحل إلى فالنسيا على سبيل الإعارة ومارك بارترا وألين خليلوفيتش وأدريانو وكريستيان تيو ودوجلاس وسيرجى سامبر ومارتن مونتويا وساندرو راميريز ، وتعاقد مع كلا من اندريه جوميز وصامويل أومتيتى وباكو ألكاسير ولوكاس دين وجاسبر كيليسين ودينيس سواريز . 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة