بالفيديو .. فى عيد ميلاده الـ 56.. مسيرة حافلة لـ"أيوب " الكرة المصرية

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 06:00 ص
بالفيديو .. فى عيد ميلاده الـ 56.. مسيرة حافلة لـ"أيوب " الكرة المصرية احمد شوبير
كتب محمد محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اليوم الأربعاء "أيوب" الكرة المصرية احمد شوبير حارس مرمى الأهلى فى التسعينات ،و الإعلامى بقناة صدى البلد ، بعيد ميلاده الـ56 فهو من مواليد 28 سبتمبر 1960.

يعرض "اليوم السابع" نبذة عن مسيرة احمد شوبير حارس مرمى النادى الاهلى ومنتخب مصر .

دخولة القلعه الحمراء

انضم احمد شوبير إلى النادي الأهلي قادماً من نادي طنطا عام 1977 م و استطاع الوصول إلي الفريق الأول للقلعة الحمراء عام 1984 ليكون الحارس الثالث للفريق فى ظل وجود إكرامى الشحات والراحل ثابت .

ظل شوبير الحارس الثالث للفريق أكثر من سبعة أعوام ، وعُرض عليه الانضمام للعديد من الأندية ، لكنه رفض التخلى عن الفانلة الحمراء، حتى أخذ الفرصة عندما خاض أول مباراة رسمية مع الفريق الأول في مباراة الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر عام 1985 عندما قرر الأهلي اللعب بفريق من الناشئين وكان علي رأسهم شوبير، وقد فاز الأهلى بهذه المباراة بنتيجة 3/2 وظهر شوبير فى المباراة بشكل جيد حيث واستطاع التصدى لركلة جزاء .

 

انجازاته مع الأهلى 

ساهم أحمد شوبير مع النادي الأهلي في الفوز بالعديد من البطولات بلغت 17 بطولة محلية وأفريقية وعربية, ويعتبر موسم (1995- 1996م) هو الموسم الأشهر له طوال مشواره مع النادي الأهلي  حيث جمع بين بطولتي الدوري والكأس والبطولة العربية.

 

انجازاته الشخصية

حصل أحمد شوبير على العديد من الإنجازات الشخصية على مدار مسيرته كحارس مرمى الأهلى أو منتخب مصر ، حيث أستطاع أن يفوز بلقب أحسن حارس مرمي في إفريقيا عامي 1990 م ، 1994م بل وفاز بخامس أفضل لاعب في إفريقيا عام 1990 م .

انضمامه لمنتخب مصر

اختاره الراحل محمود الجوهر ليكون حارس مصر الأول للمنتخب الوطنى فى تصفيات كأس العالم 1990 بإيطاليا و قد ظهر بشكل جيد حيث لم يدخل مرماه سوى هدف واحد فى مباراة انجلترا ، كما أن شوبير كان حارس عرين المنتخب في كثير من المباريات والمحافل العربية منها والإفريقية أيضاً حيث خاض  شوبير مع المنتخب 93 مباراة دولية.

مثل أحمد شوبير مصر في بطولة إفريقيا 1986 م والتي فازت بها منتخب مصر وأيضاً بطولتي إفريقيا 1992 م ، 1994 م وحمل شوبير شارة كابتن المنتخب المصري في العديد من المباريات

اعتزاله للعب الكرة

 أعلن شوبير اعتزاله اللعب عام 1998 بعد مباراة فريقه أمام بلدية المحلة وتتويج الأهلى ببطولة الدورى ، وقد ظهر باكياً ومعلناً الابتعاد عن كرة القدم بعدما استمر في الملاعب حتى بلغ عمره 37 عاماً حفلت بالانجازات ليتخذ بها العديد من الطرق فى شتى المجالات.

مسيرته بعد الاعتزال

اتجه شوبير بعد اعتزاله الى التعليق على مباريات كرة القدم حتى اصبح من أبرز المعلقين الرياضيين على كرة القدم والبرامج الرياضية.

 بدأ في القناة السادسة المحلية المصرية وبعدها انتقل ل قناة دريم ثم انتقل الى احد برامج التليفزيون المصري ثم قناة الحياة ثم قناة مودرن كورة ثم قناة سى بى سى 2 ، ثم صدى البلد و مستمر معها حتى الأن .

 

كما دخل فى مجال الإدارة حيث انتخب نائبا لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم .

 كما دخل المجال السياسى حيث أنتخب عضوا للبرلمان المصري عن مدينة طنطا كما كان عضو في الحزب الوطني الديمقراطي.

بعد انضمامه وبزوغ نجمه مع الحزب الوطني الديمقراطي كنائب للشعب اثيرت حوله الكثير من الاشاعات والاقاويل حول تورطة في قضايا مخدرات وعلاقات غير شرعية, هذا و فقد شوبير مقعده البرلماني في انتخابات 2010.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السيد

عيد ميلاد سعيد يا كابتن شوبير زملكاوى وبحبك فى الله

من احلى الشخصيات الرياضيه كابتن شوبير ودائما محايد اثناء التعليق صاحب قلب طيب بتمنى منك تتصالح مع بندق والطيب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين حسين

ايوب مين

بعد اللي حصل منة مع الطيب سقط قناع ايوب واصبح لعوب وما ادراك من هو لعوب

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

تحيه لحارس مرمي الاهلي والمنتخب حتي الأعتزال وفقط .

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة