إحالة أخطر تشكيل عصابى من أمناء شرطة فى البحيرة إلى "الجنايات"

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 03:59 م
إحالة أخطر تشكيل عصابى من أمناء شرطة فى البحيرة إلى "الجنايات" محكمة - أرشيفية
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر المستشار أحمد فوزى محمود المحامى العام لنيابات جنوب دمنهور، بإحالة التشكيل العصابى الذى انتحل صفة ضباط أمن وطنى بالبحيرة إلى محكمة جنايات دمنهور، مع استمرار حبس المتهمين من الأول حتى الخامس على ذمة القضية، وضبط وإحضار 5 آخرين وحبسهم على ذمة القضية .

 

شمل القرار كل من "حسين ب ب" محبوس حاص على دبلوم، و"هانى س ح" محبوس صاحب مطعم، و"محمد ه ا" مندوب شرطة بالمعاش محبوس، و"محمد م ع" مندوب شرطة بالمعاش محبوس، و"رجب م أ" أمين شرطة محبوس، و5 آخرين هاربين من أعضاء أخطر تشكيل عصابى لأمناء الشرطة بالبحيرة، بإحالتهم لمحكمة جنايات دمنهور فى القضية رقم 23907 لسنة 2016 جنايات الدلنجات، والمقيدة برقم 855 لسنة 2016 جنايات كلى جنوب دمنهور.

 

وكشفت تفاصيل الواقعة مديرية أمن البحيرة، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة برئاسة اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، واللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائى من ضبط 5 من تشكيل عصابى من بينهم 3 من أمناء الشرطة بمركز إيتاى البارود ودمنهور وأمين شرطة مفصول وعاطل، استولوا على 360 ألف جنيه من فلاح بالدلنجات بمساعدة 5 آخرين بينهم 3 أمناء شرطة وعاطلين انتحلوا صفة ضباط أمن وطنى.

 

ومن جانبه قرر مدير أمن البحيرة، إيقاف أمناء الشرطة أعضاء التشكيل العصابى لسرقة الأهالى، عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.

 

وترجع أحداث الواقعة حينما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث مركز الدلنجات مفادها قيام 6 من أمناء شرطة بالبحيرة بانتحال صفة ضباط أمن وطنى، وقيامهم باقتحام منزل أحد الأهالى بقرية البستان التابعة لمركز الدلنجات، وادعوا أن نجله يمول الجماعات الإرهابية، وقاموا بتفتيش المنزل وعثروا على مبلغ 360 ألف جنيه واستولوا على المبلغ وفروا هاربين.

 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث قاده العميد خالد غانم رئيس فرع البحث الجنائى، والمقدم هانى صبحى وكيل الفرع لسرعة ضبط المتهمين.

 

وتوصلت التحريات الأولية إلى قيام 10 من المتهمين بينهم 6 أمناء شرطة من بينهم 2 مفصولين من الخدمة و3 مدنيين قاموا بانتحال صفة ضباط أمن وطنى واقتحموا منزل "رجب عبد الرحيم حسونة" فلاح بقرية البستان التابعة لمركز الدلنجات، وادعوا كذبًا أنهم مأمورية للأمن الوطنى، وأن نجله يقوم بتمويل الإرهاب وقاموا بتفتيش المنزل وعثروا على مبلغ 360 ألف جنيه واستولوا عليه وفروا هاربين.

 

وتمكن فريق البحث برئاسة اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، واللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائى و العميد خالد غانم رئيس فرع البحث الجنائى والمقدم هانى صبحى وكيل الفرع من ضبط 3 من أمناء الشرطة المتورطين فى الواقعة وإثنين أخرين وهم كل من "حسين ب ب" محبوس حاص على دبلوم، و"هانى س ح" محبوس صاحب مطعم ، و"محمد ه ا" مندوب شرطة بالمعاش محبوس، و"محمد م ع" مندوب شرطة بالمعاش محبوس ، و"رجب م أ" أمين شرطة محبوس، وتم تحرير عن ذلك المحضر رقم 4879 إدارى الدلنجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة