النائب عاطف مخاليف: قانون الجمعيات الجديد يزيل شبهات التمويل الأجنبى

الأحد، 25 سبتمبر 2016 11:45 ص
النائب عاطف مخاليف: قانون الجمعيات الجديد يزيل شبهات التمويل الأجنبى عاطف مخاليف وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن البرلمان لديه قانون الجمعيات الأهلية الجديد الذى سيستكمل مناقشته فى دور الانعقاد الثانى للمجلس، مشيرا إلى أن هذا القانون سيكون الفيصل فى عمل تلك المنظمات، ويزيل كافة الشبهات فى قضية التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى.

 

كان الرئيس السيسى صرح لـشبكة الـ"بى بى أس": "لدينا برلمان ينظم عمل منظمات المجتمع المدنى بطريقى محترمة، ولسنا ضد منظمات المجتمع المدنى، ولسنا ضد دورها، لكننا نحتاج إلى تنظيم العمل بطريقة جيدة".

 

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان لـ"اليوم السابع" أن قانون الجمعيات الاهلية سيضع حداً  وشروطا فى التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى، وهل التمويل يأتى من دولة معادية لمصر أم صديقة، لافتا إلى أن هناك العديد من المنظمات تكشف عن تمويلها للدولة، وفى ما تنفقها فى أطار القانون، مشيرا إلى أن بعض المنظمات والأشخاص، التى تم تحفظ على أموالها، ومنعهم من السفر مشبوهة وتنفقها فى تخريب الدولة.

 

وأشار "مخاليف" إلى أن مجلس النواب هو المعنى بتنظيم عمل منظمات المجتمع المدنى، لافتا إلى أن البرلمان حريص على عقد لقاءات مع المجلس القومى لحقوق الإنسان، وإزالة كافة السلبيات أمام الجمعيات وفقا للقانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

على

ياريت تشوف دايرتك الاول

ياريت تشوف دايرتك المطريه الاول المقاهى اللى احتلت الشوارع والله الراجل وزوجته واولادة مش عارفين يمشو فى الشارع من المقاهى اللى اصبح اصحابها عصابات فى سرقه حرم الشارع ياريت تشوف دايرتك المطرية الاول التكاتك اللى صبحت كالضياع فى الشوارع ومدى خورتها وانا اعنى الضبع بالمعنى . ياريت تشوف دايرتك المطرية الاول شوف سوق الخميس اللى جنبه مستشفى عام ومعهد كلى الناس تموت عشان تروح هناك وخصوصا يوم الخميس وشوف كم الزحام وتعطل مصالح الاف من المواطنين القادمين من محافظة القليوبيه مرورا بشارع الحريه امام سوق الخميس . ياريت تشوف دايرتك المطرية الاول اللى الميكروباصات بتاعت المرج تسير بدون نمر وعمله مواقف لنفسها بدون رقيب وغيرة من المبكروباصات. هل ياسيادة المواطن خوفك على منصبك وعشان متخسرش الاصوات فى المجلس مش عايز تعمل الحق امام هؤلاء من اصحاب المقاهى والتكاتك وسوق الخميس.اتقى الله فينا ياسيادة النائب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة