الرئيس الفلسطينى: نتنياهو رفض مقابلتى فى روسيا برعاية بوتين

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 10:00 ص
الرئيس الفلسطينى: نتنياهو رفض مقابلتى فى روسيا برعاية بوتين الرئيس الفلسطينى محمود عباس
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" رفض لقاءه فى موسكو قبل عدة أسابيع.

وأوضح عباس، فى مقابلة مع تلفزيون فلسطين، إن نتنياهو دائما كان يقول إنه يريد لقاء الرئيس الفلسطينى ولكنه كان يتراجع، ودائما يقول إنه لا يوجد شريك فلسطينى، وفى أى لقاء يقول إن الفلسطينيين يرفضون اللقاء معى".

وأضاف عباس أنه عندما ذهب لموسكو قال إنه يريد لقائى لكننى أرفض، عندها بعث لى بوتين رسالة مع مبعوثه الخاص حاملا دعوة للقاء فى موسكو، ووافقت خاصة وأن بوتين كرر موقف روسيا المريح لنا، وهو وقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى، وخلال هذه الفترة بعث نتنياهو مبعوثين لموسكو ليبلغوهم أنهم يخشون ألا يعقد اللقاء لانشغال أبو مازن فى الانتخابات البلدية".

وتابع أبو مازن استغربت القيادة الروسية من ذلك، لأنهم لم يسمعوا منى عدم قدرتى على حضور اللقاء، وأرسلوا بجدانوف مبعوثا ليتأكد من المعلومات، وعندما التقى نتنياهو أبدى الأخير رغبة فى تأجيل اللقاء، وفهموا أن نتنياهو يؤجل ويرفض اللقاء، حينها اتصلوا بى وقالوا للأسف إن اللقاء لن يتم ليس بسببكم وإنما بسبب الطرف الإسرائيلى".

وقال عباس إن فكرة الذهاب لمجلس الأمن لاستصدار قرار لإدانة الاستيطان ولوقف النشاطات الاستيطانية مطروحة بشكل دائم، "وسنذهب للمجلس فى أقرب فرصة لأنه لا يمكن أن نصبر على الاستيطان".

وأشار إلى أن عام 2017 سيكون عاما لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لدولة فلسطين، الأمر الذى يتطلب من الجميع العمل من أجل تحقيق هذا الهدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عوض يوسف

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

كان الله في عون الأخوة الفلسطينيون المحاصرون بالضفة الغريبة بالقدس الشريف حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا نتنياهو حسبي الله بكل إسرائيلي غادر سافك لدماء الأخوة الفلسطينيون والأخوات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة