الأهلي يصطاد الذئاب بثنائية نجيب والسعيد فى الدورى

الخميس، 22 سبتمبر 2016 10:06 م
الأهلي يصطاد الذئاب بثنائية نجيب والسعيد فى الدورى الاهلي
كتب فتحى الشافعى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الأهلي مسيرة الانتصارات بعدما حقق فوزاً مهماً على المقاولون العرب بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتها مساء اليوم الخميس باستاد بتروسبورت فى الجولة الثانية لبطولة الدورى.

سجل ثنائية الأهلي محمد نجيب فى الدقيقة 18 وعبد الله السعيد فى الدقيقة 68، وبذلك يرفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط ويحتل قمة الدورى، فيما يتوقف رصيد المقاولون العرب عند صفر من النقاط ويبقى فى المركز السابع عشر وقبل الأخير.

الشوط الأول

بداية حماسية من الأهلي، عبد الله السعيد يمرر كرة عرضية لكن مؤمن زكريا أساء التعامل معها لتضيع أول فرصة على الأهلي، فيما اعتمد المقاولون العرب على "الهجمة المُرتدة" مُستغلاً انطلاقات عمر جمال وجدو.

وحاول الأهلي استغلال الأطراف وتحديداً على معلول الظهير الأيسر الذى تعرض لأصابة بسيطة فى الدقائق الأولى لكنه تلقى العلاج واستكمال اللقاء، فى المقابل فرض المقاولون رقابة صارمة على "مفاتيح" لعب الأهلي.

الأهلى واصل الضغط بجميع أوراقه على المقاولون العرب واستغل تراجع الضيوف إلى أن نجح محمد نجيب فى تسجيل هدف التقدم للأهلي فى الدقيقة 18 من كرة عرضية مُتقنة من المتألق على معلول.

فى الدقيقة 24 مرت كرة خطرة أمام مرمى شريف إكرامى، ولم تجد من يُتابعها من لاعبى المقاولون للتسجيل فى الشباك الأهلاوية، وخرج عمر جمال مهاجم المقاولون العرب للإصابة وشارك  بدلاً منه عبد الرحمن خالد.

حاول الأهلي تعزيز هدفه وضغط على المقاولون العرب لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون ترجمة هذه السيطرة  إلى أهداف، كما ظهر عمرو جمال مهاجم لفريق بمستوى متواضع للغاية ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف "نجيب".

 

الشوط الثانى

بدأ الأحمر الشوط الثانى بنشاط ملحوظ وانطلق وليد سليمان بكرة من ناحية اليسار ولعبها عرضية لكنها ارتطمت بأحمد على لتتحول إلى رمية تماس، بعدها أشهر محمود البنا حكم اللقاء بطاقة صفراء لمحمد فاروق سلامة للخشونة مع وليد سليمان.

وتخلّى المقاولون عن حذره الدفاعى وحاول مُباغتة الأهلي بأكثر من هجمة ولجأ للتسديدات من خراج منطقة الجزاء، حيث سدد محمد شعبان وإبراهيم عادل لكنها مرت بجوار القائم.

وفى الدقيقة 57 يُجرى حسام البدرى تغييراً بنزول جون أنطوى بدلاً من عمرو جمال غير الموفّق إطلاقاً، ونال محمد شعبان بطاقة صفراء للخشونة مع لاعبى الأهلي، بعدها بثلاث دقائق ينال حسام غالى قائد الاهلي بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبى المقاولون العرب.

لم يهدأ أداء لاعبى الأهلي وواصلوا الغزو الأحمر على ذئاب الجبل، وأسفر هذا الضغط عن هدف ثان رائع سجله عبد الله السعيد في الدقيقة 68 بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد فتحى وسددها السعيد برأسه فى الشباك المقاولون العرب.

وأجرى محمد عودة المدير الفني للمقاولون العرب تغييراً فى الدقيقة 70 بنزول كريم الديب بدلاً من محمد ناجى جدو، وتلاعب وليد سليمان بدفاع المقاولون وأهدر فرصة الهدف الثالث، وخرج  وليد سليمان فى الدقيقة 75 وشارك كريم نيدفيد بدلاً منه، وتعرض محمد شعبان لاعب المقاولون للطرد في الدقيقة 76، بعدها أشهر البنا بطاقة صفراء لحسام عاشور لاعب الأهلى، وشارك عمرو السولية بدلاً من حسام غالى فى الدقيقة 90 ويضغط الأهلى لزيادة الأهداف، ويهدر أنطوى فرصة تسجيل هدف ثالث للأهلي لينتهى اللقاء بفوز الأحمر بثنائية نظيفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مبرووووك فوز مستحق ل الاهلى الهدف الاول فاول واضح والهدف الثانى مستحق

المبارا الحايه الحكم ...عاشور ....بتاع الساعه الروسكوف ...

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

اين الاهلى ؟؟؟؟؟؟

الاهلى فى اسوأ احواله .... الاهلى كالماء لا يمكن الاستغناء عنه ولكنه ايضا مستمر كالماء بلا لون ولا طعم ولا رائحة ........... نفس التشكيل الذى كان يلعب به مارتن يول بلا اى انوع من انواع التغيير واصرارا على تذكيرنا بمارتين يول فالاصرار على تواجد شريف اكرامى ليذكرنا بمرحلة مباراة اسيك ...... عموما الاهلى حتى الان لم يلعب فى الدورى فالاسماعيلى ليس الاسماعيلى والمقاولون اقل من المتوسط . خط الدفاع رغم ان الاهلى لم يتعرض لاى هجمات مؤثرة الا ان خط دفاع الاهلى تستطيع ان تقول بكل ثقة انه متواضع المستوى الا على معلول ............ خط الوسط نفس العقم وقلة الحيلة ............ خط الهجوم عاجز تماما والاهلى لا يملك مهاجمين اصلا .................. سؤالى الى الكابتن حسام البدرى : اين ميدو جابر فهو لاعب سوبر واين اكرم توفيق افضل لاعب خط وسط مدافع العام الماضى واين صالح جمعة الذى لو اعطيته الثقة لصار لاعبا عالميا واين اللاعب الافريق جونيور اجاى . لماذا تصر على اللعب بتشكيل منتهى الصلاحية ؟ اين خطتك الفنية للمباراة ؟ ما هى تغييراتك التى تحدث الفرق مع الفريق ؟ ولكن السؤال الاهم : ................ اين انت كمدير فنى ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

فى الاسبوع الاول بنالتي علي الاسماعيلي ليفوز الاهلي والتاني طرد لاعب من المقاولين لسهيل فوزه

هو ده فريق الاهلي فى الدوري وكبف يفوز بالماتشات والبطولات من التسهيلات والاكوزيونات التحكيمية --كفاية كدة

عدد الردود 0

بواسطة:

حكيم

يصطاد في اللوكال

المقاولين ضيعت 8 اجوان محققة بس كويس انهم نظموا نفسهم وسيطروا علي الشوط الثاني كله اما الاهلي فعلي حاله مفيش فايدة الركنية والمدافين بالراس.. مرة حجاز ومرة سعد ومرة نجيب ومرة ربيعة واهي ماشية ... صعبان عليا حال الاهلاوية لما يكون النهائي بين الزمالك وريال مدريد وهمه مش قادرين لا يشجعوا ده ولا ده

عدد الردود 0

بواسطة:

السعدنى

الى الغير حكيم أمثالك سبب التعصب الأعمى

من اهلاوى ردا على رقم 4 ًالاخ حكيم الزمالك لم يلعب قبل النهائي والأخ قالك النهائي بين ريال مدريد والزمالك يبنى قول الاول ربنا يوفق الزمالك فى قبل النهائي والنهائي ومن ثم فكر قوما بعد اما كلام الشمتانيين دا مرض اسمه تعصب أعمى شفتك الله وعقلك منه. ومع زالك من مصرى اولا وأهل آوى ثانيا اتمنا كل التوفيق للممثل مصر الشقيق الزمالك كل التوفيق والنجاح سواء فى افريقيا او ان شاء الله بطولة العالم للانديه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة