وزارة الدفاع الأسترالية: لا نتعمد استهداف الجيش السورى

الأحد، 18 سبتمبر 2016 10:30 ص
وزارة الدفاع الأسترالية: لا نتعمد استهداف الجيش السورى قوات أسترالية ـ صورة أرشيفية
كانبرا ـ بيروت (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزارة الدفاع الأسترالية اليوم الأحد، عن تعازيها لعائلات الجنود السوريين الذين قتلوا فى غارات "خاطئة" للتحالف الدولى فى دير الزور شرقى سوريا، مؤكدة عدم استهداف الجيش السورى .

وأشارت الوزارة ـ فى بيان لها أوردته قناة (سكاى نيوز) الإخبارية ـ إلى أنها لا تتعمد استهداف الجيش السورى، وذلك فى أحدث تعليق من جانب المشاركين فى التحالف الدولى على الغارات، مؤكدة أنها ستتعاون بالكامل فى مراجعة سيجريها التحالف بشأن تلك الواقعة، التى أثارت توترا بين الولايات المتحدة وروسيا.

وأضافت وزارة الدفاع الأسترالية أنه" فى حين أن سوريا لا تزال محيطا متغيرا ومعقدا للعمليات، فإن استراليا لن تتعمد أبدا استهداف وحدة عسكرية سورية معروفة، أو تقدم دعما لتنظيم لداعش".

وكانت مقاتلات استرالية قد شاركت فى غارات التحالف، التى أودت بحياة أكثر من 60 جنديا سوريا.

من ناحية أخرى يخوض الجيش السورى معارك عنيفة قرب مطار دير الزور فى شرق البلاد حيث شن هجوما مكنه من استعادة مواقع خسرها لصالح الإرهابيين اثر غارات جوية للتحالف الدولى بقيادة واشنطن قتلت عشرات الجنود السوريين.

ولقى عشرات الجنود السوريين مصرعهم السبت فى ضربات جوية استهدفت مواقع لهم قرب مطار دير الزور العسكرى اعلن التحالف الدولى أنها قد تكون عن طريق الخطأ.

وقال مصدر عسكرى لوكالة فرانس برس "تحول الجيش السورى من الدفاع إلى الهجوم" فى منطقة جبل ثردة المطل على مطار دير الزور العسكرى بعدما كان "تراجع نتيجة القصف الأمريكى ".

وأكد مصدر عسكرى فى مطار دير الزور بدوره أن "الجيش استعاد معظم النقاط التى تسلل اليها داعش فى جبل ثردة بغطاء جوى كثيف من الطائرات الروسية والسورية"، التى استهدفت مواقع عدة للتنظيم داخل مدينة دير الزور وفى محيط المطار وعلى طريق دير الزور- الميادين جنوبا.

واثر ضربات التحالف الدولى مساء السبت، شن تنظيم داعش هجوما ضد مواقع الجيش السورى مكنته من السيطرة على جبل ثردة، وفق المرصد السورى لحقوق الانسان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة