قطاع الفنون التشكيلية يحتفى بختام برنامج "ورش المسرح المتحفى"

السبت، 17 سبتمبر 2016 12:01 م
قطاع الفنون التشكيلية يحتفى بختام برنامج "ورش المسرح المتحفى" جانب من البرنامج
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تختتم الإدارة العامة للتنشيط الثقافى بقطع فعاليات برنامج ورش عمل المسرح المتحفى..  حيث يُقام يوم الاثنين 19 سبتمبر حفل ختام البرنامج المُنفذ بمتحف عفت ناجى وسعد الخادم بكوبرى القبة تحت عنوان " سحر الأشكال " والمستوحى من طبيعة الأعمال المعروضة بالمتحف وعالمها الخاص المنتمى للتراث الثقافى الشعبى..  كما يُقام يوم الخميس 22 سبتمبر حفلاً ختامياً للبرنامج المُنفذ بمتحف محمد ناجى بالهرم تحت عنوان " لون مصر " والمستوحى كذلك من المجموعة المصرية فى أعمال رائد التصوير محمد ناجى.

 

وصرح  خالد سرور، بأن هذا المشروع هو أحد الأنشطة الفنية المهمة التى تُتيح حالة من التقارب المعرفى بين الجمهور ومتاحفنا الفنية والقومية وما تحويه من إرث ثقافى وحضارى متميز نسعى إلى تقريبه من وجدان وعقل المُتلقى على اختلاف أعمارهم.

 

وأضافت "راوية على" مدير عام التنشيط الثقافى  أن البرنامج بدأ منتصف شهر يوليو الماضى وشارك به ما يقرب من 100 متدرب بالمتحفين من الفئة العمرية ما بين 12 و 17 سنة وأشرف عليه ماهيناز ماهر مدير إدارة البرامج الثقافية، كما استضاف البرنامج المخرج المسرحى ميشيل منير الذى قام بتدريب المشاركين،  ومن أهم ما حققه البرنامج هذا الموسم مشاركة عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة مع المتدربين دون تمييز وهو ما أثر إيجابياً فى الطرفين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة