بالصور.. أهالى شمال سيناء يتحدون الإرهاب ويحتفلون بأول أيام العيد.. تبادل الزيارات بين أبناء القبائل والمحافظ يستقبل المهنئين.. حلقات ذكر للصوفية فى الزوايا..وزحام على شواطئ العريش وحفلات لشواء اللحوم

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 12:05 م
بالصور.. أهالى شمال سيناء يتحدون الإرهاب ويحتفلون بأول أيام العيد.. تبادل الزيارات بين أبناء القبائل والمحافظ يستقبل المهنئين.. حلقات ذكر للصوفية فى الزوايا..وزحام على شواطئ العريش وحفلات لشواء اللحوم جانب من صلاة صلاة العيد فى سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدى أهالى شمال سيناء الإرهاب وخرجوا للاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك، عقب بعد الانتهاء من صلاة العيد وذبح الأضاحى وتوزيع لحومها على الأقارب والفقراء.

 

وشهدت مناطق الشيخ زويد ورفح تبادلا للزيارات بين الأهالى، كما تزاور أبناء الطرق الصوفية وأقاموا مجالس الذكر فى جماعات بزاوية الجورة وشيبانة جنوب رفح والشيخ زويد وزاوية مدينة الشيخ زويد والكوثر والطويل وساحل البحر، وفى زوايا الروضة والميدان بمناطق غرب العريش، فى مشهد احتفالى يتكرر يحرص عليه الأهالى هذا الأعياد.

 

وفى مدينة بئر العبد، والقرى التابعة لها ومناطق وسط سيناء، خرج الأهالى فى مجموعات للمجالس يتزاورون ويتبادلون التهانى، كما شهد شاطئ العريش تزاحم الزوار على الكورنيش، واتخذت الأسر من ظلال النخيل لها مكان لتناول وجبات اللحوم وإقامة حفلات شواء.

 

واشتكى الأهالى فى مدينة العريش من انعدام أماكن الترفيه، بعد إغلاق حديقة الحيوان بالعريش للعام الثانى أمام الزوار لصعوبة الوصول إليها.

 

من جهته، استقبل اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، الأهالى فى مكتبه لتهنئته بالعيد، وحرص رموز العائلات فى مدينة العريش على التسابق فى تقديم التهنئة للمحافظ.

 

وسادت حالة من الهدوء الأمنى مختلف أنحاء شمال سيناء، وأغلقت قوات الأمن الطرق المؤدية للمقرات الحكومية، وأطلقت النيران التحذيرية بين الحين والآخر من مختلف الارتكازات الأمنية.

 

وبدأت الاحتفالات بالعيد بشمال سيناء بأداء الآلاف من أبناء شمال سيناء صلاة العيد فى الساحات والمساجد، وركز خطباء العيد على حرمة إراقة الدماء، مؤكدين أن نعمة الأمن لا تستقيم حياة الإنسان بدونها.

 

 

وفى مدينة الشيخ زويد ورفح وقراها أدى الأهالى الصلاة فى مساجد القرى بأعداد محدودة، وفى مدينة بئر العبد أدى المئات الصلاة فى ساحة المدينة ومساجد القرى وأعقب الصلاة انطلاق مواكب المهنئين بالعيد، وسارع الأهالى لحجز أدوراهم لنحر الذبائح عند الجزارين، وحرص كل منهم على ذبح الأضحية بنفسه، وفى المدن اعتمدوا على الجزارين الذين ازدحمت مقرات محلاتهم بذبح أضاحى الأهالى، كما استقبل مجزر العريش المئات من المضحين الذين اصطفوا فى أدوار للحصول على ذبائحهم من الأبقار.

 


أحد الأهالى يذبح خروفا

 


بعد ذبح الخروف

 


القبائل يحتفلون بالعيد

 


أهالى سيناء يصلون العيد

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة