أجهزة مخابرات أجنبية تحرك عناصر الجماعة لنشر الشائعات فى مصر.. إخوانى منشق: خلايا إلكترونية هدفها التشكيك وزعزعة الاستقرار خلال الفترة الأخيرة.. لبن الأطفال والبوتاجاز وجزر اليونان أبرز الأكاذيب

الأحد، 11 سبتمبر 2016 02:08 م
أجهزة مخابرات أجنبية تحرك عناصر الجماعة لنشر الشائعات فى مصر.. إخوانى منشق: خلايا إلكترونية هدفها التشكيك وزعزعة الاستقرار خلال الفترة الأخيرة.. لبن الأطفال والبوتاجاز وجزر اليونان أبرز الأكاذيب محمود عزت وطارق أبو السعد وطارق البشبيشي
كتب أمين صالح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما فشلت جماعة الإخوان الإرهابية فى الحشد لمظاهرات ضد الدولة، خلال الفترة الأخيرة، لجأت لوسائل أخرى من أجل أن تستمر معركتها ضد الدولة المصرية .

وواصلت الجماعة تحريضها ضد الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، وهى الترويج لعدد من الشائعات من شأنها بث الفتنة بين المواطنين والحكومة ، لعل أبرزها ما حاول كتائب الإخوان بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعى حول بيع مصر لجزيرة تشيوس لليونان، بعد اتفاقية لترسيم الحدود، وهو الأمر الذى نفته وزارة الأوقاف بعد ذلك، حيث اتضح وجود أملاك وأوقاف مصرية فقط على بعض الجزر اليونانية، ولم تتنازل عنها الدولة المصرية.

شائعات لبن الأطفال الكاذبة

وروجت الإخوان خلال الفترة الأخيرة لعدد من الشائعات منها قرار لوزارة الصحة بعدم صرف لبن الأطفال إلا للأمهات المصابة بسرطان إلا أن وزارة الصحة نفت هذا الخبر تماما، وقالت إن أى أم غير قادرة على الرضاعة الطبيعية من حقها صرف اللبن المدعم لطفلها،كما روجت جماعة الإخوان خلال الفترة الأخيرة عن وجود أزمة فى أنابيب الغاز تستمر خلال الفترة المقبلة، إلا أن مركز المعلومات التابع لمركز الوزراء نفى وجود هذه الأزمة.

كما روجت جماعة الإخوان خلال الفترة الأخيرة لحملة دعت إليها تحت عنوان "العصيان المدنى"، وزعمت الجماعة أن كثيرا من الموظفين والمواطنين استجابوا للحملة على غير الحقيقة، ليس ذلك فحسب، بل روجت لشائعة أخرى بعنوان "تسريح مليونى موظف من الجهاز الإدارى للدولة وفقًا لشروط صندوق النقد الدولى".

الجماعة ستكثف من الشائعات الفترة المقبلة

مصادر أكدت لــ"اليوم السابع" أن الفترة المقبلة ستطلق الجماعة الشائعات الأخرى الخاصة بمجلس النواب والاقتصاد، وعلاقات مصر بالدول الخارجية، من خلال خلايا الكترونية لها على مواقع التواصل الاجتماعى.

من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى المنشق عن الإخوان، إن جماعة الإخوان شكلت إدارة داخلها لنشر الشائعات هدفها استخدام وسائل التواصل الاجتماعى، وقنواتها الإعلامية التى تبث من تركيا، ومواقعها لنشر الشائعات ضد مصر، والترويج لأخبار كاذبة ضد الدولة.

وأضاف "أبو السعد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التنظيم يستخدم تلك الشائعات خلال لقاءاته مع مسئوليين غربيين، وجولاته فى بعض الدول الآوروبية كى يحرض من خلالها ضد مصر.

وأشار إلى أن الجماعة تركز على الاتفاقيات الدولية، والزيارات الخارجية للقيادة المصرية فى نشر الشائعات حولها، بحيث تكون الشائعة أكثر تأثيرا على المستوى الدولى، إلا أن هذه الشائعات لم يعد لها أى قيمة بعدما تبين كذب العديد من شائعاتهم على رأسها شائعة عدم تنفيذ مشروع قناة السويس، أو نشر اكاذيب حول الانتخابات البرلمانية التى نجحت الدولة فى انجازها.

وأوضح القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، أنه رغم كثرة الأموال التى تنفقها الجماعة لنشر هذه الشائعات، واستغلال  صحف أجنبية للترويج لها، خاصة مع زيارة وفود أجنبية لمصر، إلا انه دائما ما كان يتبين كذب هذه الشائعات لتعد صفعة جديدة تضرب الإخوان، وتزيد من انقساماتهم الداخلية التى يعانون منها.

توجيهات من أجهزة مخابرات خارجية

فى السياق ذاته قال طارق البشبيشى القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن مثل هذه الشائعات يكون بتوجيهات من أجهزة ومخابرات دول خارجية حيث تأتى ضمن مخطط كبير يستهدف إسقاط مصر، ومحاربة أى إنجازات فى الفترة الحالية.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الإخوان تستخدم عدة أدوات فى هذا المسلك أبرزها الفيس بوك تويتر، مواقعها الرسمية ، إلا أن هذه الشائعات الخبيثة لن تحقق هدفها، لان الشعب المصرى يريد الاستقرار و لن يصدق هذه الشائعات.

وتابع :" يمكن تفهم ما يقوم به الإخوان فى إطار تحركات ووسائل متعددة للضغط الخارجى على النظام فى مصر من أجل قبول عودة التنظيم مرة أخرى للمشهد السياسى، وهو ما يرفضه الأغلبية الساحقة من الشعب المصرى، و جميع مؤسسات الدولة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

طول عمرهم لا يعرفون معنى الوطن فهم أقذر الناس وفى دمهم خيانة الأوطان

أنظروا بأعينكم من يهاجم مصر ؟ من يظهر على شاشات التلفاز ويهاجم بلاده ؟ من يبيع الأوطان ؟ ستجدهم هم الإخوان خونة الأوطان ... أعرف تاريخهم القذر منذ بدايتهم . ولكن قدر الله أن تكتب نهايتهم فى بلد مهد التنظيم على يد شعب مصر أعظم شعوب الأرض ... كم هاجمنا أوضاعنا فى مصر جميعنا هاجم تردى الأوضاع ولكن عندما شعرنا بالخطر على بلدنا ربطنا الحزام وناصرنا جيشنا وشرطتنا وقلنا جميعا ياااا مصر بدونك ليس لنا وطن . ماعدا إخوان إبليس أختاروا أن يعيشوا مشردين على موائد أجهزة المخابرات التى تحركهم ضد أوطانهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد/ أبو كبير

منافقون

هؤلاء الخرفان يذكروني بمنافقي المدينة، ألا لعنة الله على كل خائن عميل

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد على

ماذا تنتظر من ليس لة وطن فوطنهم الخيانة والعمالة وسفك الدماء وخراب الديار والاوطان

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ezazez20

ليتذكر المصرييون تاريخهم الاسود

كلاب اهل النار خوارج الاخوان من يتتبع تاريخهم مليء بالمؤامرات علي البلد والقتل والتخريب ولايعترفون لا بالقضاء ولا بمؤسسه الازهر ولايصدقون الا اكاذيبهم وفي الي قطاع يضم عناصرهم القذره نراهم ينشرون الشائعات وهم اصلا لاينتمون للبلد فليجذرهم المصريين وليتحد المصريون علي قلب رجل واحد لمواجهه فسادهم والابلاغ عن اي عنصر مجرم ينتمي لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى شهدى

الحل اعدام مرسى

طول ما مرسى عايش وباقى العصابة اللى معاة عايشين هيفضلوا يبثوا اشاعات على امل ان مصر تقع ومرسى يرجع تانى ولذلك انا بطالب وباقصى سرعة اعدام مرسى فورا فورا فورا لانة اكيد هو اللى بيصدر التعليمات بكدة هو والى معاة ياريت يكون فى حملة موسعة للمطالبة باعدامة ياريت ياريت ياريت

عدد الردود 0

بواسطة:

على

خونه

اللهم فى هذا الساعة المباركه اللهم ما عليك بالاخوان خونة الاوطان عباد المرشد اللهم ما لا ترفع رايه واجعلهم مشردين فى ويتم اطفالهم كما يتموا اطفال الشهداء الذين قتلوهم غدرا اللهم ما عليك بهم فانهم لا يعجزونك .

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام علام عصام علام

كلاب جهنم

ان الله هو الحافض عامة بس لازم يكون فى حزم مع الفساد والبيروقراطية لأن البطالة جعلت الناس تكفر بالبلد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة