ديربى مانشستر يحطم الأرقام القياسية.. جوارديولا يذيق مورينيو الهزيمة الأولى مع يونايتد.. إبرا يصنع التاريخ.. برافو "المهزوز" يسجل الظهور الأول.. دى بروين نجم اللقاء.. خناقة رونى و"بيب" تخطف الأنظار

السبت، 10 سبتمبر 2016 04:39 م
ديربى مانشستر يحطم الأرقام القياسية.. جوارديولا يذيق مورينيو الهزيمة الأولى مع يونايتد.. إبرا يصنع التاريخ.. برافو "المهزوز" يسجل الظهور الأول.. دى بروين نجم اللقاء.. خناقة رونى و"بيب" تخطف الأنظار ديربى مانشستر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت مدينة "مانشستر" إلى اللون الأزرق، بعدما نجح فريق مانشستر سيتى فى حسم نتيجة لقاء ديربى المدينة أمام يونايتد، بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "أولدترافورد" معقل يونايتد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

ونجح جوسيب جوارديولا، المدير الفنى لنادى مانشستر سيتى فى إذاقة مورينو مدرب مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة الأولى منذ حضوره إلى إنجلترا مجدداً لتولى تدريب "الشياطين الحمر" الصيف الحالى، خلفاً للهولندى لويس فان جال، ليس هذا فحسب، بل حقق مانشستر سيتى فوزه الـ50 فى "ديربى مانشستر" فى جميع البطولات.

وانفرد مانشستر سيتى بصدارة الدورى الإنجليزى برصيد 12 نقطة، محققاً العلامة الكاملة، بعدما تذوق طعم الانتصار فى 4 مباريات متتالية، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند ثلاث نقاط.

مباراة "ديربى مانشستر" كانت شاهدة على العديد من الأحداث، أبرزها تبادل الثنائى جوسيب جوارديولا وجوزيه مورينيو العناق والتحية قبل وبعد المباراة، وكان العلاقة بين مورينيو وجوارديولا تمر بحالة من التوتر، منذ أن كان الثنائى يتولى تدريب عملاقى الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، قبل أن يقرر الثنائى طى صفحة الخلافات.

كما نشبت مشاجرة سريعة بين جوارديولا وواين رونى قائد مانشستر يونايتد خلال سير اللقاء، فى حدث ليس بجديد على جوارديولا الذى دائماً ما يداعب لاعبى الفريق المنافس فى أوقات غير مناسبة، ولعل ما حدث مع البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد فى إحدى لقاءات الكلاسيكو الإسبانى، عندما كان "بيب" يتولى تدريب برشلونة.

وعلى الرغم من الهزيمة التى تعرض لها مانشستر يونايتد، إلا أن السويدى زلاتان إبراهيموفيتش حقق العديد من الأرقام القياسية، بعدما سجل هدف فريقه الوحيد فى شباك مانشستر سيتى، كأول سويدى يسجل فى تاريخ "ديربى" مانشستر، كما يعد الأسطورة السويدى ثالث لاعب فى فى تاريخ مانشستر يونايتد يسجل 4 أهداف فى أول 4 مواجهات فى الموسم بعد الثنائى الفرنسى لويس ساها والهولندى فان بيرسى.

كما شهد اللقاء مشاركة الحارس التشيلى كلاوديو برافو مع مانشستر سيتى لأول مرة، بعد انضمامه لصفوف الفريق السماوى، قادماً من برشلونة الاسبانى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، مقابل 20 مليون يورو، حيث اهتزت شباكه فى أول ظهور مع "الستيزين".

فى ذات الصدد، حصل البلجيكى كيفن دي بروين، على لقب أفضل لاعب فى المباراة، بعدما قدم واحدة من أفضل مباريته مع الفريق السماوى، بعدما قام بـ8 عرضيات، و4 تسديدات، وصنع فرصتين، ومراوغتين ناجحتين، وسجل هدفا.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى نجح فيه مانشستر سيتى فى السيطرة على مجريات اللاعب، حيث بلغت نسبة استحواذه على الكرة 61% مقابل 39% لصالح مانشستر يونايتد، كما وضح ذلك من خلال التسديدات بين القائمين والعارضة، حيث وصلت إلى 6 تسديدات لصالح سيتى، وثلاث لصالح يونايتد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة