وفد الأحزاب المصرية يختتم زيارته للصين بتفقد مترو الأنفاق بـ"شنغهاى"

الخميس، 01 سبتمبر 2016 11:57 ص
وفد الأحزاب المصرية يختتم زيارته للصين بتفقد مترو الأنفاق بـ"شنغهاى" المهندس حسام الخولى
زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم وفد الأحزاب المصرية زيارته إلى جمهورية الصين الشعبية، التى بدأها يوم 22 أغسطس الماضى، وأجرى خلالها العديد من الاجتماعات والزيارات الهامة مع عدد كبير من مسئولى دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الحاكم الصينى بعدة مدن ناقش فيه التبادل التجارى بين الدولتين وسبل توطيد العلاقات الاقتصادية.

 

ويتكون الوفد من حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، وإسلام الغزولى مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار لشئون الشباب، وبلال حبش عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، وأحمد صبرى الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، وأحمد كرم الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن.

 

وأنهى الوفد الحزبى المصرى زيارته لمدينة "شنغهاى" بزيارة هامة لمركز القيادة لمترو الأنفاق بالمدينة، أطلع خلالها على نظم التحكم والقيادة.

 

ومن المعروف أن شبكة مترو أنفاق شنغهاى تعد من كبرى الشبكات فى العالم إذ يصل عدد خطوط المترو لـ12 خطا وتزيد المسافة الكلية لخطوط المترو عن 500 كيلو متر ويستخدمه ما يزيد عن 10 ملايين شخص يوميا.

 

وتفقد الوفد عدد من محطات مترو الأنفاق واطلع على كيفية الاستغلال التجارى والثقافى لمحطات المترو، فى سبيل التعرف على الإدارة الصينية وإمكانية الاستفادة منها فى تشغيل المترو فى مصر.

 

وودع وفد الأحزاب المصرية بالمطار القنصل المصرى بمدينة شنغهاى السفير خالد يوسف الذى قدم كل المساعدة والاهتمام بالوفد المصرى على مدى زيارته لمدينة شنغهاى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة