البعثة الرسمية للحج برئاسة وزير التخطيط تغادر إلى الأراضى المقدسة الأحد.. أشرف العربى: قاعدة بيانات عن جميع الحجاج المصريين.. وعقد اجتماعات مع السلطات السعودية لتوفير الرعاية لـ62 ألف حاج مصرى

الخميس، 01 سبتمبر 2016 11:49 ص
البعثة الرسمية للحج برئاسة وزير التخطيط تغادر إلى الأراضى المقدسة الأحد.. أشرف العربى: قاعدة بيانات عن جميع الحجاج المصريين.. وعقد اجتماعات مع السلطات السعودية لتوفير الرعاية لـ62 ألف حاج مصرى الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط رئيس البعثة الرسمية للحج
كتب - مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغادر البعثة الرسمية للحج، برئاسة الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، رئيس البعثة إلى الأراضى المقدسة، الأحد المقبل، لمتابعة الحجاج والتنسيق مع السلطات السعودية لتيسير أداء المشاعر للحجاج المصريين خلال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية لتأدية الفريضة.

 

وقال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط ورئيس البعثة الرسمية للحج فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يتم التواصل وعقد اجتماعات مع السلطات السعودية لتيسير إقامة الحجاج المصريين فى الأراضى المقدسة خلال تأدية مناسك الفريضة.

 

وأشار إلى أن غالبية إقامة الحجاج بالفنادق قريبة من الحرم المكى وأن بعثات الحج النوعية الثلاثة "التضامن، والداخلية، والسياحة" يعملون بشكل متكامل لراحة الحجاج، إضافة إلى سيتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة شكاوى الحجاج والعمل على حلها، مع مرافقة المشرفين للحجاج باستمرار.

 

وأوضح الدكتور "أشرف العربى" أن عدد التأشيرات للحجاج المصرين والتى تتضمن البعثات الثلاثة تبلغ 62 ألف تأشيرة هذا العام، موزعة على حج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن وكذلك حج القرعة بوزارة الداخلية والحج السياحى بوزارة السياحة، وأنه تم عقد اجتماعات مع ممثلى البعثات النوعية من أجل توفير الراحة والرعاية الكاملة للحجاج المصريين، حيث ستقوم البعثة الرسمية بمجرد وصولها الأراضى المقدسة بالتواصل مع الجهات السعودية وتذليل اى عقبات تواجه الحجاج.

 

ولفت إلى انه تم إعداد قاعدة بيانات اليكترونية عن جميع الحجاج المصريين لمعرفة تواجدهم طول فترة اقامتهم فى المملكة العربية السعودية، موضحاً أن البعثة الطبية ستقوم بمتابعة الحجاج خاصة المرضى وتوفير كافة الرعاية لهم، حيث تم توفير العلاج والمستلزمات الطبية للحجاج فى كل من مكة والمدينة المنورة.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور أشرف العربى أن آخر رحلات للحج يوم 5 سبتمبر المقبل، وأن أولى رحلات العودة ستكون بتاريخ 17 سبتمبر وحتى بداية شهر أكتوبر، وأنه تم الاتفاق على تجهيز صالات وأماكن انتظار الحجاج بمطار القاهرة والمطارات الإقليمية، كما تم تجهيز صالات انتظار حجاج مصر للطيران بمدينة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، حرصا على راحة الحجاج وسهولة الانتهاء من إجراءات السفر والعودة إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة