الانتهاء من ترميم الآثار الثقيلة بالمتحف الكبير

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 04:58 م
الانتهاء من ترميم الآثار الثقيلة بالمتحف الكبير ترميم الآثار الثقيلة بالمتحف الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة أبو الخير مدير عام شئون الترميم بالمتحف الكبير، إن مركز الترميم انتهى من ترميم "١٧" قطعة أثرية ثقيلة بعد وصولها إلى المتحف الكبير قادمة من منطقة آثار الإسكندرية فى مايو الماضى من مخازن ماريا والآثار الغارقة.

من جانبه أكد الدكتور حسين كمال مدير عام الشئون الفنية بالمتحف الكبير، أنه تم إجراء عمليات التوثيق اللازمة لتحديد حالة القطع والبدء فى عمليات الترميم، تمهيدا لعرضهم ضمن القطع المقرر عرضها بالمتحف المصرى الكبير.

وقال حسام راشد رئيس منطقة ترميم الآثار الثقيلة، إن فريق العمل بمنطقة الآثار الثقيلة قد انتهى من ترميم القطع سبعة عشر، والتى تتراوح أوزانها ما بين 200 كيلوجرام إلى 2 طن وتم ترميم القطع الأثرية، باستخدام أحدث الطرق العلميه المتبعه فى ترميم الآثار الثقيلة، موضحا أن من أهم الأجهزة المستخدمه "جهاز الكشف بالموجات الكهرومغناطيسية"، والذى يستخدم فى عمليات الكشف عن تحديد أماكن ومواد الترميم السابق، بالإضافة إلى استخدام الأوناش الهيدروليكية والتجهيزات المساعده لتأمين أعمال النقل والتخزين.

هذا وقد ضم فريق العمل كلا من تامر النواجى رئيس وحدة الآثار الثقيلة، وعددا من الأثريين هم "سيد منصور، أحمد ممدوح، ومحمد الصادق، محمد سليمان، محمود أبو السعود".

 


جانب من الكشف بجهاز الكشف بالموجات الكهرومغناطيسية

جانب من الترميم

جانب من استخدام الأوناش الهيدروليكية والتجهيزات المساعده لتأمين أعمال النقل والتخزين

جانب من عمليات الكشف عن تحديد أماكن ومواد الترميم السابقة

جانب من ترميم الآثار الثقيلة

جانب من نقل الآثار الثقيلة

إحدى القطع الأثرية الثقيلة

جانب من القطع

فريق الترميم يعاين القطع الثقيلة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة