برلمانى ليبى لـ"اليوم السابع": قررنا افتتاح جلسات المجلس دون نصاب قانونى

الإثنين، 08 أغسطس 2016 09:22 م
برلمانى ليبى لـ"اليوم السابع": قررنا افتتاح جلسات المجلس دون نصاب قانونى رئيس البرلمان الليبى المستشار عقيلة صالح
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عضو مجلس النواب الليبى طارق الجروشى أن النصاب القانونى لجلسة مجلس النواب لم يكتمل اليوم الاثنين، موضحا أن بعض النواب عرضوا على مجلس النواب افتتاح جلسات البرلمان دون نصاب إنما بأغلبية الحاضرين فى الجلسة، مؤكدا أن رئيس لجنة التشريعية بالبرلمان الليبى أعد قرارا بالخصوص مستندا على تعذر إقامة جلسة بدون نصاب لمدة اكثر من شهرين وذلك رفعا لمعاناة الليبيين وللظروف الإنسانية.

وأكد "الجروشى" فى  تصريحات لـ"اليوم السابع"، مساء اليوم الاثنين، أنه نظرا للظروف الحربية ولإعلان حالة الطوارئ فى جزء كبير من ليبيا تم إعداد قرار افتتاح الجلسات بدون نصاب على أن يتم العمل به الأسبوع القادم سواء تم تحقيق النصاب أو لم يتم.

وعقد مجلس النواب الليبى جلسة تشاورية برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عيسى بحضور قرابة 88 نائبا، نوقش خلال هذه الجلسة التشاورية العديد من الموضوعات والقضايا منها تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وصرح المستشار الاعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي عبد الكريم المريمي بأنه تم مناقشة مقترح قانون بشأن الاستفتاء على مشروع الدستور الليبي وعديد الموضوعات المتعلقة بمتطلبات المواطن بشأن ايجاد حلول عاجلة للمختنقات التى يعاني منها في عدة مجالات.

يذكر أن عددا من أعضاء مجلس النواب الليبى الداعمين للمجلس الرئاسى وحكومة الوفاق الوطنى يقاطعون جلسات المجلس جراء الأحداث التى وقعت من احتجاز عدد من النواب داخل البرلمان وعدم السماح بعقد الجلسة، فيما يقول عدد آخر من النواب أن المجلس الرئاسى يرفض الحضور للتصويت على حكومة الوفاق الوطنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة