"اقتراحات البرلمان" توافق على تركيب كاميرات بالمدارس لضبط العملية التعليمية

الإثنين، 08 أغسطس 2016 08:05 م
"اقتراحات البرلمان" توافق على تركيب كاميرات بالمدارس لضبط العملية التعليمية لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب
كتب محمود حسين - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها، مساء اليوم الاثنين، على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة المهندسة إيمان خضر، بشأن تزويد المدارس والفصول بكاميرات مراقبة والعودة لفصول التقوية بجميع المدارس.

 

وقالت النائبة إيمان خضر، خلال الاجتماع: "موضوع تركيب كاميرات فى الفصول له أهداف، وليس الهدف منه إننا نضايق المدرسين، ولا نحاسبهم كمجرمين، ولكن لضبط الأداء والعمل داخل المدارس، وعودة الانضباط فى المدارس سواء بالنسبة للمدرس أو الطالب، فالمدرس المؤهل سيضطر إلى الحضور وممارسة عمله بتعليم الطلاب بجدية، وغير المؤهل يأخذ دورات، كما أن تركيب الكاميرات فى المدارس والفصول سيجعل الطالب يلتزم بالحضور ويحترم المدرسة، ويلتزم سلوكيا ويتم ضبط تصرفاته، وستزيد من نسبة حضور، كما كانت سابقا".

 

وأضافت النائبة إيمان خضر: "حتى لو تركيب الكاميرات هيتكلف 58 مليون جنيه، المبلغ ده لا يقارن بضبط العملية التعليمية، وبالنسبة للفلوس الحكومة ممكن تدعم، وهناك وسائل كثيرة ممكن نلاقى منها الدعم، وممكن تركب فى مدارس الابتدائى والإعدادى مبدئيا، وسنرى بعد ذلك هل الدروس الخصوصية قلت ولا لأ، والسلوكيات السيئة قلت ولا لأ".

 

من جانبه، قال محمد الشيمى، ممثل عن مديرية التربية والتعليم بالشرقية: "نشكر النائبة أنها قدمت هذا الاقتراح والشكر لمديرية التربية والتعليم بالشرقية، وهذا الاقتراح نؤيده ونتمنى أن يكون معمما على جميع المدارس بمحافظة الشرقية وعددها 4 آلاف و200 مدرسة، ولكن معنديش إمكانيات وموارد لأعمم هذه الفكرة على كل المدارس، والنائبة قالت ممكن نبدأها بالتعليم الأساسى".

 

وتابع "الشيمى" موجها حديثه للنواب: "اعملولى تقنين أخذ جنيه على كل مصروف من الطلبة ليساعد فى الصرف على تركيب الكاميرات وتدبير تكلفتها"، فرد عليه النائب بسام فليفل، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى: "اعمل اقتراح برغبة أو بقانون بتزويد  5 جنيهات على مصروف كل طالب مش جنيه واحد، أو نخليها 2 أو 3 جنيهات، فأنا أؤيد تركيب كاميرات داخل الفصول والمدارس لأنها ستؤدى إلى انضباط العملية التعليمية، وكل النواب سيؤيدون ذلك".

 

وعقب "الشيمى": "طلعولى تقنين لصرف 5 جنيهات ضمن مصروفات الطلاب والتلاميذ المدرسية وإحنا نركب كاميرات"، ووعده بعض النواب بتقديم اقتراح بمشروع قانون لصرف الـ 5 جنيهات ".

 

فيما قال المهندس على حسن، مندوب هيئة الأبنية التعليمية: "بغض النظر عن الفلوس هناك كيفية تأمين الكاميرات والصيانة وخلافها، وكلها أمور تحتاج دراسة".


محمد سلطان محافظ البحيرة

محمد سلطان محافظ البحيرة

أحد النواب يتحدث عن مشاكل محافظة البحيرة

لجنة الاقتراحات والشكاوى

همام العدلى رئيس اللجنة مع محافظ البحيرة

محمد سلطان محافظ البحيرة

محمد سلطان محافظ البحيرة

لجنة الاقتراحات والشكاوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههه لا تعليق الملايين سهلة للدرجة دى ؟ للعلم هذه الكاميرات سوف تسرق من اول يوم هذه نصيحة لله مش الكاميرات هى الحل الحل النزول لارض الواقع و التحدث مع المدرس و الطالب بصدق

عدد الردود 0

بواسطة:

ميار

النائبه

لا تعليق يا نائببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة