قطاع الأخبار يحتفل بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة

الخميس، 04 أغسطس 2016 09:57 م
قطاع الأخبار يحتفل بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة مصطفى شحاتة
كتبت دينا الاجهوري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعد قطاع الأخبار تغطية خاصة للاحتفال بمرورعام على إفتتاح قناة السويس الجديدة السبت 6 أغسطس، تحت عنوان "عام على قناة السويس الجديدة".

وتتضمن التغطية بث برنامج "صباح الخير يا مصر" من شط القناة الجديدة ولقاءات مع رواد العمل فى القناة وقدامى المرشدين وعدد ممن أسهموا بدور بارز فى إنشاء القناة الجديدة .

كما تتضمن التغطيه لقاءات مع خبراء فى الملاحة الدولية والاقتصاديين لتقييم القناة الجديدة فى عام فى ظل حاله الكساد العالمى فى حركه التجارة الدولية وبشائر التعافى التى بدأت تظهر قبل أيام بتسجيل القناة عبور عدد كبير من السفن بحمولات اعتبرها الخبراء قياسية، حسبما صرح بذلك مصطفى شحاتة رئيس قطاع الأخبار.

وأضاف أن التغطية ستشمل إلقاء الضوء على المشروعات القومية العملاقة التى يجرى تنفيذها بمنطقة القناة سواء أنفاق محافظتى الإسماعيلية وبورسعيد التى تربط مدن القناة بسيناء لتسهم فى تحقيق نقلة نوعية فى تنمية سيناء أو مشروع مدينة الإسماعيليه الجديدة وغيرها من المشروعات التى أتاحت القناة الجديدة فرصه البدء فى اقامتها، و عدد من الأفلام التسجيلية عن ملحمة إنشاء القناة الجديدة ولمحات تاريخية وتحمل عنوان قناة السويس ملحمة مصرية، وتطويع عدد من البرامج فى قناة النيل للأخبار وقناة النيل الدولية وراديو مصر لهذا الحدث.


موضوعات متعلقة ..


- قطاع الأخبار بالتليفزيون يصور "مقبرة" أحمد زويل قبل دفن جثمانه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة