الحكومة توافق على خطة جديدة لحصر المصابين بفيروس سى.. لجنة الفيروسات الكبدية تعلن عودة موقعها للعمل.. وتستعجل السفارات لاعتماد تحليل الـ"pcr".. وحيد دوس: 4% فقط انتكسوا بعد علاجهم بسوفالدى ودكلانزا

الخميس، 04 أغسطس 2016 09:57 ص
الحكومة توافق على خطة جديدة لحصر المصابين بفيروس سى.. لجنة الفيروسات الكبدية تعلن عودة موقعها للعمل.. وتستعجل السفارات لاعتماد تحليل الـ"pcr".. وحيد دوس: 4% فقط انتكسوا بعد علاجهم بسوفالدى ودكلانزا الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، عودة الموقع الإلكترونى للجنة للعمل بكفاءة بعدما شهدت أعطال فنية على مدار الأيام القليلة الماضية.

وقال الدكتور قدرى سعيد المدير التنفيذى للجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه جار تحصين الموقع من الاختراق للحفاظ على بيانات المرضى من الهاكرز، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد نقل الموقع على "سيرفرات" جديدة لحماية وتسهيل وتسريع عمليات تسجيل المرضى للعلاج من فيروس سى.

وكشف الدكتور قدرى سعيد المدير التنفيذى للجنة القومية للفيروسات الكبدية، أن اللجنة أعادت إرسال خطابات لجميع القنصليات والسفارات الأجنبية لاستعجالها لاعتماد شهادة تحليل الـp c r بدلا من الأجسام المضادة كدليل على وجود فيروس سى من عدمه.

وأضاف قدرى سعيد المدير التنفيذى للجنة القومية للفيروسات الكبدية، أن مجلس الوزراء وافق على خطة المسح الشامل والتى ستشمل 6 فئات فى المرحلة الأولى، وهى المرضى فى الأقسام الداخلية بمستشفيات وزارة الصحة والسكان، والمساجين فى السجون المختلفة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الطلبة الجدد فى الجامعات المصرية.

وأشار إلى أن المعامل المركزية تستقبل سنويًا 500 ألف حالة تقوم بتحليل للكشف عن الإصابة بفيروس سى للسفر للخارج، وسيتم علاج من يكتشف إصابته بالفيروس على نفقة الدولة وأيضًا من يثبت إصابته بعد التبرع بالدم وأعضاء الفريق الطبى.

ومن جانبه توقع الدكتور وحيد دوس رئيس لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن تبدأ خطة المسح الجديدة أول شهر سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن عدد المرضى المنتكسين بعدما تم علاجهم بالسوفالدى بلغ 20 ألف مريض وسيتم منحهم العلاج مرة أخرى بالأدوية الجديدة.

وتابع الدكتور وحيد دوس رئيس لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن عدد المرضى المنتكسين بعد العلاج بالسوفالدى مع الدكلانزا بلغ 4% من إجمالى المرضى الذين تم علاجهم ببروتوكول الدكلانزا مع السوفالدى، وسيتم منحهم سوفالدى مع أوليسيوا وريبافيرين خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مصدر بوزارة الصحة أن الوزارة حاليًا تجرى عمليات الفض الفنى والمالى لمناقصتى السوفالدى والهارفونى حاليًا، مشيرًا إلى أن توريد الهارفونى لمراكز الكبد سيتم خلال شهرين، وأنه تم الانتهاء من تحليل أول منتج مصرى أمريكى لعلاج فيرس سى سوفالدى ماجيكبوفير لبدء ضخه فى الأسواق خلال الفترة المقبلة، وأن المنتجات المحلية أثبتت قدرة كبيرة على شفاء المرضى.


موضوعات متعلقة..


- ثورة مصانع الدواء على وزارة الصحة لإقرار شهادة تسعيرة الأدوية للتصدير بالدولار..غرفة الصناعة: القرار يرفع قيمة صادراتنا مليار دولار خلال عامين.. نقيب الصيادلة: ينعش خزينة الدولة بالعملة الصعبة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة