تيم كوك: قرار الاتحاد الأوروبى بتغريم أبل 14.5 مليار دولار غير عادل

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 10:03 ص
تيم كوك: قرار الاتحاد الأوروبى بتغريم أبل 14.5 مليار دولار غير عادل تيم كوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول تصريح له بعد فرض غرامة على أبل قدرها 14.5 مليار دولار، خرج تيم كوك المدير التنفيذى للشركة وندد بالقرار الذى تم اتخاذه من قبل المفوضية الأوروبية، والذى أجبر أبل على دفع هذا المبلغ الضخم كأموال مستحقة لضرائب غير المدفوعة، قائلا إن الحكم ظالم وغير عادل وغير صحيح.

 

وفى خطاب مفتوح تم نشره على موقع أبل الرسمى منذ عدة ساعات، وقال كوك إن أبل بدأت العمل فى أيرلندا فى الوقت التى كانت تعانى فيه من ارتفاع معدلات البطالة وانخفاض فى الاستثمار الاقتصادى، ومنذ ذلك الوقت أصبحت أبل أكبر دافعى الضرائب فى أيرلندا والولايات المتحدة والعالم.

 

وأضاف أن على مر السنين، تلقينا توجيهات من السلطات الضريبية الايرلندية على كيفية الامتثال بشكل صحيح لقانون الضرائب الايرلندية كأى شركة تقوم بأعمال تجارية هناك دون أى تميز، ففى أيرلندا كل بلد نعمل فيه، أبل تتبع القانون وتدفع الضرائب دون أى تحايل.

 

وعن الخطوة التى تم اتخاذها ضد أبل مؤخرا قال "كوك" إن المفوضية الأوروبية تحاول إعادة كتابة تاريخ أبل فى أوروبا، وتجاهلت القوانين الضريبية فى أيرلندا وانقلبت على النظام الضريبى الدولى فى هذه العملية وهو أمر غير مقبول، والقرار الصادر بتاريخ 30 أغسطس والذى يتهم أيرلندا بإعطاء أبل صفقة ضريبية خاصة لا أساس له من الصحة ولا أساس له فى الواقع أو فى القانون، وتغريم أبل 14.5 مليار دولار هو أمر ظالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة