المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية يتحدى "أسوشيتد برس" بشأن الفراولة المصرية: لم نصدر لأمريكا منذ 3 أشهر.. منتجاتنا بـ80 دولة وتخضع لأحدث النظم العالمية فى الفرز والتغليف.. ويطالب بالكشف عن الشركات

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 08:22 م
المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية يتحدى "أسوشيتد برس" بشأن الفراولة المصرية: لم نصدر لأمريكا منذ 3 أشهر.. منتجاتنا بـ80 دولة وتخضع لأحدث النظم العالمية فى الفرز والتغليف.. ويطالب بالكشف عن الشركات عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحصالات الزراعية
كتب اسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن المجلس لم يتسلم أى شكاوى بشأن المنتجات المصرية المصدرة مؤخرا ، وإن جهاز التمثيل التجارى وسفارتنا فى أمريكا لم تصل إليها أى شكاوى من الفراولة المصرية، لافتا إلى أن مصر لم تصدر فراولة للولايات المتحدة، منذ 3 شهور.
 
وأضاف الدمرداش لـ اليوم السابع ، إن ما أثير مؤخرا عن إصابة الفراولة المصرية بفيروس أو ميكروب، كلام غير صحيح، مشيرا إلى أن مصر تصدر حاصلات زراعية، لـ 80 دولة فى العالم، وتخضع منتجاتها لأحدث النظم العالمية فى الفرز والتغليف.
 
وتابع رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية بلغ  4 مليار  دولار ونصدر قرابة 5 مليون طن، لأغلب دول العالم، ولم تصل إلينا أى شكوى، وما تم إثارته مؤخرا فى الإعلام الغربى، هدفه التأثير على الصادرات المصرية.
 
ونوه "الدمرداش"، إلى أن مصر تتبع أحدث النظم العالمية فى الفرز، وشركات عالمية تفتش على المصدرين ، قائلا " نحقق سعر متوازن ونصدر لـ80دولة"
 
وأشار  إلى أن الشركات المصدرة للفراولة تغسلها قبل تغليفها، "وفيروس A ، يتسبب فى الموت فورا" ، ونقوم بالتصدير خلال ديسمبر وفبراير ومارس فقط ، مضيفا : "لا يمكن أن نقول الفراولة المصرية سبب إصابة المواطنين، ونطالب من روج هذا الكلام بالكشف عن أسماء الشركات التى صدرت تلك المنتجات.
 
بدوره، قال الخبير الاقتصادى خالد الشافعى، إن المنتجات المصرية التى نصدرها ذات جودة عالية، ورغم هذا نجد أن بعض الجهات الأجنبية تروج شائعات عن عدم صلاحية منتجاتنا، لافتا إلى أن مصر تتعرض لحرب من جهات خارجية لتركيع الدولة، وهو ما يجب التصدى له بالرد على تلك الشائعات، والبحث عن فرص الاستثمار المباشر، بعيدا عن الوسطاء.
 
وأوضح الخبير الاقتصادى، أن الحرب التى تتعرض لها مصر من عدة جهات، منها تصدير معلومات، وبيانات مغلوطة للمستثمرين الأجانب عن الوضع الاقتصادى فى مصر، وأن الدولة فى طريقها للإفلاس افتراء، والدليل المشروعات الكبرى التى تنفذها الدولة وكذلك موافقة المؤسسات المصرفية الكبرى على إقراض الحكومة وهى بمثابة ثقة فى الوضع الاقتصادى.
 
وأكد أن جهات خارجية تستورد من بعض الشركات، التى يمكن أن نسميها شركات " بير السلم"، لتشوية الصادرات المصرية، لافتا إلى أهمية تدخل جهاز التمثيل التجارى بالرد على الشائعات التى تسعى لضرب الصادرات المصرية
 
كانت وكالات عالمية، نقلت اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة بفيروس الكبد الوبائى "A" المرتبط بفراولة مصرية، ارتفع لأكثر من 50 حالة فى 4 ولايات أمريكية.
 
وقال مسؤول صحة في غرب فيرجينيا إن ثلاث حالات مؤكدة فى شرق بانهاندل بالولاية على صلة بفراولة مجمدة، استخدمها مقهى تروبيكال سموذي في مارتنسبرغ، ووضعت حالة أخرى تحت الملاحظة.
 
وقال مدير مكتب الصحة في مقاطعة جيفرسون، ديفيد ديدن، لصحيفة ذي جورنال، إن الحالات متصلة بمقاهي في فيرجينيا ومريلاند ونورث كارولينا ويتم التحقيق فيها أيضا.
 
وأكد مسؤولو الصحة في فيرجينيا 40 حالة إصابة بالفيروس على الأقل.
 
وقال بايتون سادلر، ممثل سلسلة مقاهي تروبيكال سموذي، إن الفراولة المصابة استبعدت بالكامل، والآن يستخدم المقهى فراولة من كاليفورنيا والمكسيك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فيصل محمد

لسا فاكرين

انتوا لسا فاكرين تردوا على الاشاعات دى دلوقتى احنا لو فى بلد المسؤلين بيخافوا عليها كان زمانكو اتحاكمتوا من زمان حسبى الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة