مواجهات نارية بالجولة الثانية من الكالتشيو.. يوفنتوس يصطدم بلاتسيو على ملعب "الأولمبيكو".. ميلان يسعى نحو فك عقدة نابولى الغائبة منذ 2010.. صلاح ورفاقه ضيوف على كاليارى أملا فى المواصلة بالمنافسة

السبت، 27 أغسطس 2016 10:00 ص
مواجهات نارية بالجولة الثانية من الكالتشيو.. يوفنتوس يصطدم بلاتسيو على ملعب "الأولمبيكو".. ميلان يسعى نحو فك عقدة نابولى الغائبة منذ 2010.. صلاح ورفاقه ضيوف على كاليارى أملا فى المواصلة بالمنافسة فريق روما الإيطالى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد المرحلة الثانية من الدورى الإيطالى لكرة القدم التى تنطلق مساء اليوم، مواجهات من العيار الثقيل ستحدد معدن الأندية فى الموسم الكروى الجديد.

ولا يمكن التعويل على نتائج المرحلة الأولى لتحديد صلابة الأندية فى موسم كروى طويل وشاق يحمل فى طياته الكثير من التقلبات والمعوقات، حيث ينشد يوفنتوس تخطى عقبة مضيفة لاتسيو، ونابولى لاستعادة بريقه من بوابة ضيفه ميلان.

لاتسيو يصبو لإسقاط يوفى

يتربص امتحان عسير بلاتسيو الساعى لمواصلة بدايته القوية فى الدورى الإيطالى عقب إسقاطه مضيفه أتلانتا 4-3.

ويتعين على رجال المدرب الإيطالى سيمونى إينزاجى بلوغ القمة فى أدائهم إذا ما أرادوا اسقاط ضيفهم يوفنتوس المدجج بالنجوم فى موقعة ساخنة يحتضنها الـ "أولمبيكو" فى العاصمة روما.

 

 

واستهل يوفى حملة الدفاع عن لقبه بفوز مؤثر 2-1 من بوابة ضيفه فيورنتينا الصعب المراس، فى ظل سعيه بإشراف المدرب ماسيميليانو أليجرى إلى معانقة اللقب السادس توالياً فى الدورى.

ولا يقف التاريخ الحديث إلى جانب لاتسيو الذى فشل فى إسقاط "السيدة العجوز" منذ العام 2003، مما يؤكد صعوبة المهمة أمام أبناء تورينو.

ويبدو أليجرى واثقاً بقدرات لاعبيه رغم رحيل النجم الفرنسى بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزى فى صفقة قياسية قدرت بـ89 مليون جنيه إسترلينى (105 ملايين يورو)، حيث يعول المدير الفنى الإيطالى على ثلاثى ضارب فى الخط الأمامى قوامه الثنائى الأرجنتينى باولو ديبالا وجونزالو هيجواين الذى كلف انتقاله من نابولى الإيطالى خزينة يوفى 90 مليون يورو، والكراوتى ماريو ماندزوكيتش، وخط دفاع صلب بقيادة المحليين كيلينى وبونوشى وبارزاجلي.

نابولى للتعويض فى ساو باولو

ويرنو نابولى لاستعادة بريقه عقب تعادله المخيب 2-2 أمام بيسكارا الصاعد حديثاً إلى دورى الأضواء فى المرحلة الافتتاحية من بوابة ضيفه ميلان.

وتفوق نابولى فى السنوات الأخيرة على الفريق اللومباردى، إذ تعود آخر هزيمة لأبناء الجنوب فى ساو باولو أمام الروسونيرى إلى نوفمبر من العام 2010، وبنتيجة 1-2.

 

ويأمل نابولى أن يواصل البلجيكى ميرتنس التألق بعدما حصد هدفى الفريق أمام بيسكارا المغمور، والذى كاد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل كونه تقدم 2-صفر أمام ثانى ترتيب الدورى الإيطالى الموسم المنصرم.

وفى المقلب الآخر، يأمل فينتشنزو مونتيلا مدرب ميلان أن يواصل لاعبوه بالزخم عينه، ما سمح لهم بخطف انتصار بشق الأنفس 3-2 أمام ضيفهم تورينو فى المرحلة الأولى.

ويعول ميلان، حامل اللقب العتيد فى 18 مناسبة، على هدافه الكولومبى كارلوس باكا صاحب هاتريك بمواجهة تورينو، لضرب دفاعات نابولى الحصينة.

روما لمواصلة المسيرة

ويحل روما ضيفاً ثقيلاً على كاليارى سعيًا لمواصلة سلسلة انتصاراته ولملمة الجراح عقب خروجه على يد بورتو البرتغالى من الملحق المؤهل إلى دورى أبطال أوروبا (1-4 فى مجموع المباراتين).

ويأمل انتر ميلان العودة إلى سكة الانتصارات من بوابة ضيفه باليرمو، بعد سقوطه صفر-2 فى المرحلة الأولى أمام كييفو فيرونا.

ويرحب فيورنتينا بضيفه كييفو سعياً لحصد باكورة نقاطه فى الدورى كونه تهاوى 1-2 أمام حامل اللقب يوفنتوس، بينما يأمل كييفو مواصلة سلسلة نتائجه.

وعرف بدوره ساسوولو أسبوعاً مميزاً، إذ خطف ثلاث نقاط فى بداية حملته من بوابة مضيفه باليرمو، كما تأهل إلى دور المجموعات لمسابقة الدورى الأوروبى (يوروباليج)، ويتطلع لزيادة غلته من النقاط على حساب بيسكارا الذى خطف تعادلاً بطعم الانتصار أمام نابولى فى المرحلة الافتتاحية.  

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة