مقاتلات تركية تقصف مواقع داعش بسوريا والجيش الحر يسيطر على 5 قرى بجرابلس

السبت، 27 أغسطس 2016 04:36 م
مقاتلات تركية تقصف مواقع داعش بسوريا والجيش الحر يسيطر على 5 قرى بجرابلس الجيش السورى الحر - صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ) أنقرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت قوات الجيش السورى الحر بدعم من الجيش التركى اليوم السبت على خمس قرى جديدة غربى ريف مدينة "جرابلس" بعد معارك عنيفة مع مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى.

وأفادت قناة (سكاى نيوز) عربية بأن فصائل الجيش الحر المدعومة بفرق دبابات وغطاء جوى ومدفعى من الجيش التركى سيطرت على قرى "بير تحتانى وبير فوقانى والحلوانية والحمير وتل شعير"، وذلك بعد معارك مع تنظيم "داعش" ما أجبر مسلحى التنظيم على الانسحاب.

وأضافت القناة أن فصائل الجيش الحر سيطرت أيضا على قرية "تل العمارنة" (10 كم جنوبى جرابلس) بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات "سوريا الديمقراطية"، ما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وكانت أنقرة قد عمدت إلى الدفع بتعزيزات مؤلفة من 6 دبابات إلى مدينة جرابلس، لدعم المعارضة السورية فى هجماتها ضد تنظيم "داعش"، ليكون الجيش التركى قد أرسل حتى الآن 50 دبابة ونحو 400 جندى منذ بداية الحملة قبل ثلاثة أيام.

من ناحية أخرى قالت مصادر أمنية تركية إن طائرتين حربيتين تركيتين من طراز إف-16 ضربتا ستة أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية وموقعا لوحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من واشنطن فى سوريا اليوم السبت.

 

ولم تقدم المصادر المزيد من التفاصيل.وفى وقت سابق اليوم قالت جماعة متحالفة مع قوات سوريا الديمقراطية وهو تحالف يدعمه الاكراد ويضم وحدات حماية الشعب الكردية إن طائرات حربية تركية قصفت مواقعها قرب بلدة جرابلس الحدودية فى شمال سوريا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة