طائرات تركية تقصف منازل مدنيين فى قرية جنوبى جرابلس

السبت، 27 أغسطس 2016 11:46 ص
طائرات تركية تقصف منازل مدنيين فى قرية جنوبى جرابلس طائرات تركية ـ صورة أرشيفية
بيروت ـ كركميش (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جماعة تناصر تحالف قوات سوريا الديمقراطية فى بيان إن طائرات تركية قصفت منازل مدنيين ومواقع تسيطر عليها الجماعة فى قرية إلى الجنوب من بلدة جرابلس اليوم السبت.

وذكر المجلس العسكرى لجرابلس وهو جزء من التحالف الذى يدعمه الأكراد أن الهجوم على قرية العمارنة تسبب فى سقوط ضحايا من المدنيين ووصفه بأنه "تصعيد خطير يهدد مصير المنطقة."

ولم يصدر بعد تعليق من جانب المسئولين الأتراك.

ورأى شاهد من رويترز طائرات مجهولة تعبر منطقة الحدود من تركيا إلى سوريا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت وأعقب ذلك دوى انفجارات.

على الصعيد ذاته أرسلت تركيا السبت ست دبابات إضافية إلى سوريا فى الوقت الذى يواصل فيه معارضون مدعومون من أنقرة إزالة ألغام مدينة جرابلس التى تمت استعادتها من تنظيم داعش، على ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

ودخلت الدبابات الست الأراضى السورية صباح السبت، بحسب مصور فرانس برس فى قرية كركميش على الحدود التركية.

وبحسب صحيفة حرييت فان تركيا بات لديها 50 دبابة و380 جنديا فى سوريا بعد ثلاثة أيام من انطلاق العملية.

وقال المصور إنه سمع دوى انفجارات متقطعة حين كان معارضون سوريون موالون لتركيا يعملون على إبطال مفعول عبوات ناسفة زرعها مسلحو التنظيم المتطرف قبل انسحابهم من جرابلس.

وأكدت وكالة أنباء الأناضول شبه الحكومية أن المسلحين السوريين يدمرون متفجرات مشيرة إلى إبطال مفعول 20 عبوة فى يوم الجمعة فقط.

وأكدت السلطات التركية أن هجومها يستهدف أيضا منع تقدم قوات وحدات حماية الشعب الكردى شرقى الفرات.

وبحسب حرييت فان القوات المسلحة التركية تلقت أوامر بـ "الضرب الفورى" فى حال تحرك وحدات حماية الشعب الكردى باتجاه جرابلس.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردى أهم المجموعات المسلحة الكردية فى سوريا، وجناحها العسكرى منظمتين "إرهابيتين" تسعيان إلى إقامة منطقة حكم ذاتى كردية فى سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

حلال على تركيا حرام على مصر

حينما غارت الطائرات المصريه والمقاتلات المصريه على تنظيم داعش الارهابى فى ليبيا ثائرا ومنتفضا لمقتل 21 مصرى فى ليبيا احتجت تركيا بشده وادانت واعترضت واستنكرت هجوم مصر على داعش فى ليبيا وايدتها قطر وساندتها قطر والان تركيا تكثف طلاعتها وضرباتها الجويه فى سوريا دون حسيب او رقيب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

اين اصحاب التوك شو

نحن المصريون جميعا ندعوا الله ان يحفظ مصرنا الحبيبه من كل مكروه ويحفظ المصريون الشرفاء .يالها من كارثه اين سوريا الان كان لديها جيش 2 مليون عسكرى مثله مثل العراق اصبح الان كل من يحلو له دخول سوريا بريا او بحريا او جويا ان يفعله بدون مراقب او محاسب يارب احفظ مصر للمصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

إلي رقم 1! ولافيش "جرابلس تحترق" ولا يفط حمراء من الكلجية؟

منتهي التخلف العقلي! تركيا تضرب وتقصف سوريا يبقي حلو وكيوت! تدخل بري بقوات احتلال يبقي زي العسل! أمريكا المفروض بتضرب برضه في سوريا بقالها سنين يبقي كرم منها وبتقف وقفه لله! إنما لو سوريا قاومت تبقي "حلب تحترق"! يا إخوانا والله ما هي شتيمه؛ بس ده طبياً إسمه تخلف عقلي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

اللهم دمر كل من اعان علي سوريا

لعنة الله علي المصالخ التي تدفع ثمنها الدول والاطفال.. لانامت اعين الجبناء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة