تركيا تبلغ روسيا عن إطلاقها عملية تحرير مدينة جرابلس السورية من داعش

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 09:37 ص
تركيا تبلغ روسيا عن إطلاقها عملية تحرير مدينة جرابلس السورية من داعش جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغت تركيا روسيا عن إطلاقها عملية تحرير مدينة جرابلس فى الشمال السورى من مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى (المحظور فى روسيا)، وفقا لما أفادت به قناة "إن.تى. فى" التليفزيونية الروسية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنك عن نبأ- نشرته القناة على موقعها الالكتروني- جاء فى نصه "تم إبلاغ روسيا عن إطلاق عملية تحرير جرابلس".

ونقلت القناة عن مصادر عسكرية، أن العملية العسكرية التى تشنها تركيا بهدف تحرير مدينة جرابلس من مسلحى "داعش" قد تستمر لأسبوعين.

وقالت القناة فى هذا الصدد "قد تستمر هذه العملية على مدى أسبوعين أو بتعبير أكثر دقة 15 يوما، ويتلخص الهدف من هذه العملية فى تحرير مدينة جرابلس من مسلحى "داعش" بشكل تام ثم التقدم نحو مدينة الرقة".

وقد ذكر فى وقت سابق، اليوم الأربعاء، أن الجيش التركى بدعم من طائرات التحالف أطلق عملية عسكرية لتحرير مدينة جرابلس من مسلحى "داعش".

وأفادت تقارير صحفية تركية، بأن طائرات القوات الجوية التركية شنت غارات جوية على مسلحى "داعش" فى شمال سوريا فى منطقة مدينة جرابلس. كما أشارت إلى أن وزير الخارجية التركى مولود تشاويش أوغلو، أعلن عن استعداد السلطات التركية لتقديم أى مساعدة ضرورية فى عملية تحرير مدينة جرابلس من " داعش".

وفى وقت لاحق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن السلطات الأميركية تدرس إمكانية تقديم مساعدات عسكرية للمقاتلين، المدعومين من قبل السلطات التركية، فى الهجوم ضد "داعش" فى سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة