رحب بانعقاد جلسة البرلمان الأخيرة..

المجلس الرئاسى الليبى يؤكد اعتزامه تقديم تشكيلة حكومية جديدة للبرلمان

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 04:02 م
المجلس الرئاسى الليبى يؤكد اعتزامه تقديم تشكيلة حكومية جديدة للبرلمان فائز السراج رئيس المجلس الرئاسى الليبى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب المجلس الرئاسى الليبى بانعقاد أعضاء مجلس النواب بجلسة 22 أغسطس، لما للمجلس من دور محورى فى تطبيق الاتفاق السياسى الليبى الذى أقره فى جلسته المنعقدة يناير الماضى، مؤكدا تطلعه إلى العمل مع مجلس النواب ومجلس الدولة لتنفيذ كافة استحقاقات الاتفاق السياسى الليبى، بما فى ذلك التعديل الدستورى بشكل عاجل وفقًا للالتزامات والمسئوليات التى حددها الاتفاق السياسى، وبما يحقق مصلحة جميع الليبيين للأمن والاستقرار والمصالحة الوطنية.

 

وأعرب المجلس الرئاسى الليبى فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء، عن أمله فى أن يقوم مجلس النواب بعقد جلسة لاعتماد الحكومة التى ينوى المجلس الرئاسي تقديمها لمجلس النواب بعد استكمال التشكيل الحكومى وفقًا لبنود الاتفاق السياسى، متعهدا بإجراء مشاورات واسعة مع كافة الفعاليات السياسية والمدنية الليبية بهدف توسيع قاعدة التوافق، وهو الأمر الذى هدف الاتفاق السياسى إلى تحقيقه فى المقام الأول.

 

وأكد المجلس الرئاسى الليبى التزامه بكافة القرارات التى تصدر عن مجلس النواب الليبى بشكل ديمقراطى سليم وفقًا للإجراءات القانونية السليمة.

 

وكرر المجلس الرئاسى الليبى دعوته للعضوين المقاطعين على القطرانى وعمر الأسود بالالتحاق بالمجلس الرئاسى لما لمشاركتهم من أهمية في استكمال المجلس لأعماله وتوسيع نطاق التوافق.

 

وطالب المجلس الرئاسى الليبى بإقرار الاتفاق السياسى الليبى من مبدأ الفصل بين السلطات، معتبرا المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطنى الليبية السلطة التنفيذية الوحيد للبلاد، ولا يعتد بأى قرارات صادرة من أي أجسام موازية.

 

يذكر أن جلسة مجلس النواب الليبى التى عقدت أول أمس الاثنين قد رفضت التشكيلة الحكومية المقدمة من المجلس الرئاسى برئاسة فائز السراج، وطالبت بتقديم حكومة ليبية مصغرة.

بيان المجلس الرئاسى الليبى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة