خلال الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر المقبل..

تنظيم منتدى الأعمال المصرى التنزانى بمشاركة 20 رجل أعمال بتنزانيا

الأحد، 21 أغسطس 2016 02:37 م
تنظيم منتدى الأعمال المصرى التنزانى بمشاركة 20 رجل أعمال بتنزانيا المهندس عمرو علوبة - أمين عام جمعية رجال الأعمال المصريين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل المهندس عمرو علوبة أمين عام جمعية رجال الأعمال المصريين، محمد حمزة الحاج سفير تنزانيا بالقاهرة، حيث بحث الجانبان سبل دعم العلاقات الثنائية بين الجمعية والسفارة التنزانية بالقاهرة لتعظيم حجم التجارة البينية وتشجيع الاستثمارات المشتركة فى البلدين.

وكشف محمد الحاج، سفير تنزانيا بالقاهرة، فى بيان صحفى صادر عن الجمعية اليوم الأحد، عن تنظيم منتدى الأعمال المصرى التنزانى الثانى لرجال الأعمال بالقاهرة خلال الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر المقبل، بمشاركة 20 رجل أعمال وحكوميين من تنزانيا، من بينهم ممثلى هيئة الاستثمار والمناطق الاقتصادية الخاصة وغرف التجارة، بالإضافة إلى مشاركة وفد من رجال أعمال تنزانيا.

وأشار "الحاج" إلى أن السفارة ستعقد على هامش المنتدى احتفالية كبرى بمناسبة مرور 52 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية التنزانية، وذلك تأكيداً على قوة وحجم العلاقات التى تربط البلدين.

وقال إنه سيتم على هامش منتدى الأعمال المصرى التنزانى عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال فى البلدين، وتنظيم عدد من الرحلات الميدانية للوفود التنزانية لكل من القرية الذكية والمناطق الصناعية المختلفة، فضلا عن محافظة الإسكندرية وزيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وأوضح "الحاج" أن من أهم قطاعات التجارة والاستثمار التى سيناقشها منتدى الأعمال مجالات التصنيع الزراعى وقطاع التشييد والبناء والنقل واللوجيستيات والكيماويات والبتروكيماويات والأسمدة وتكنولوجيا المعلومات وقطاع السياحة والاستثمار السياحى والسياحة العلاجية، بالإضافة إلى قطاعات الكهرباء والطاقة.

وكشف عن أن مجلس النواب التنزانى بصدد التصديق على الاتفاق الذى عقد فى شرم الشيخ والذى تضمن دخول تنزانيا ضمن 26 دولة فى تحالف التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة وهو ما يعزز من أهمية توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وتنزانيا.

من جانبه رحب عمرو علوبة، الأمين العام للجمعية، بالتعاون بين سفارة تنزانيا بالقاهرة وجمعية رجال الأعمال المصريين، باعتبارها من أكبر منظمات الأعمال التى تمثل القطاع الخاص فى مصر.

وقال "علوبة"، إن العلاقات الاقتصادية مع تنزانيا تمثل أولوية كبرى لمصر، مشيراً إلى أن مجالات التعاون المشترك بين رجال الأعمال فى البلدين تشمل مشروعات البنية التحتية والطاقة وغيرها من المشروعات والتى يمكن الدخول فيها من خلال مناقصات عامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة