7 أسباب تضطرك لتثبيت "ويندوز" كل شهر.. النسخ المضروبة أبرزها

الأحد، 21 أغسطس 2016 09:00 ص
7 أسباب تضطرك لتثبيت "ويندوز" كل شهر.. النسخ المضروبة أبرزها لاب توب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجد الكثير من المصريين أنهم بحاجة لتثبيت نظام التشغيل "ويندوز" أكثر من مرة على فترات قصيرة والتى تصل فى بعض الأحيان إلى أقل من شهر، وهو ما يعتبر أمرا خطيرا للغاية على المكونات الداخلية لجهاز الكمبيوتر، إلا أن الكثيرين قد لا يعلمون هذا الأمر، حيث إن كثرة تثبيت نظام التشغيل على الكمبيوتر تؤدى إلى ضعف إمكانياته بشكل عام، بالإضافة إلى ضعف إمكانيات القرص الصلب ويعرضه للتلف خاصة للمستخدمين الذين يقومون بعمل format له.
 
وتعود عملية تثبيت نظام التشغيل أكثر من مرة فى فترات متقاربة إلى عدة أسباب والتى نرصدها كما يلى:
 
1-استخدام نسخ ويندوز غير أصلية، فكثير من المصريين يعتمدون على نسخ ويندوز غير أصلية يتم نسخها وتبادلها بين المستخدمين، وهو ما يعنى احتمالية أن يتم إجراء بعض التعديلات على هذه الإصدارات وبالتالى يجعلها عرضة بشكل أكبر للتلف.
 
2-استخدام نسخ ويندوز تفتقد لبعض الملفات نتيجة عيب فى نظام التشغيل أو عيب فى CD الذى تم تثبيت النظام من خلاله فى الأساس، والتى يتعذر على نظام التشغيل إصلاحها، مما يصيب نظام التشغيل ببعض الأعطال.
 
3-تثبيت العديد من البرامج التى لا يحتاجها المستخدم والتى تستهلك موارد الجهاز وتتغلغل داخل نظام التشغيل مما يصيبه بالبطء وكثرة التوقف عن العمل.
 
4-تثبيت تعريفات لا تتوافق مع جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، حيث غالبا ما يعتمد الكثير من المستخدمين على بعض أسطوانات التعريفات التى تضم بداخلها أكثر من تعريف للأجهزة المختلفة دون الاعتماد على التعريفات الاصلية القادمة من الشركة المصنعة للجهاز.
 
5-الاعتماد على برامج تنظيف الجهاز وتسريعه، والتى تساهم فى الأساس فى إبطاء الجهاز وإصابة نظام التشغيل بالتلف، خاصة أن بعضها يقوم بحذف بعض الملفات الهامة من نظام التشغيل.
 
6-إغلاق الجهاز بشكل غير صحيح مثل نزع قابس الكهرباء مباشرة بدون إعطاء أمر Shut down للكمبيوتر، وهو من الطرق السريعة التى يلجأ إليها الكثير من المصريين لسرعة إغلاق الكمبيوتر، لكنه فى الحقيقة يؤثر على عمر الجهاز.
 
7-تثبيت نسخة ويندوز لا تتوافق مع مواصفات جهاز الكمبيوتر، حيث يلجأ بعض المصريين لتثبيت نسخ ويندوز تحتاج إلى مواصفات أقوى من المواصفات التى يمتلكها الكمبيوتر الخاص بهم، الأمر الذى يؤدى إلى سرعة تلف نظام ويندوز.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة