ويطالب بإعداد ملف عن إنجازات البرلمان..

المصريين الأحرار: البرلمانى بمصر لا يحصل على إجازات أو عطلات

السبت، 20 أغسطس 2016 06:26 م
المصريين الأحرار:  البرلمانى بمصر لا يحصل على إجازات أو عطلات النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بضرورة إعداد ملف كامل بإنجازات مجلس النواب خلال الدورة البرلمانية الأولى، متضمنه عدد الجلسات العامة، وعدد ساعات عمل النواب والقوانين التي تم مناقشتها تحت القبة وأصدرها المجلس، علاوة عن كشف  بطلبات الإحاطة والبيانات العاجلة التى قدمها النواب وتمت مناقشتها وما آلت اليه.
 
 
 
وأكد عابد في بيان صحفى، اليوم السبت، أهمية تضمين الملف ما أنتهت إليه أعمال لجان تقصى الحقائق، والوفود التى استقبلها المجلس والتى سافر للمشاركه فيها، والعمل المشترك مع البرلمانات الإفريقى والعربى والدولى والأورومتوسطى، وكذلك إنجازات اللجان النوعية و عدد ساعات عملها والاتفاقيات والقوانين والمقترحات، التى ناقشتها طوال الدورة البرلمانية الأولى كاملة.
 
 
 
 
وشدد رئيس البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، على أهمية إصدار مثل هذا الملف الكامل للرأى العام، للرد على حملات التشكيك والاتهامات الباطلة، التى طالت المجلس خلال دورته الأولى، ليعلم المواطنين كم المجهود المضنى الذى بذله نواب مصر بعيد عن أعين الاعلام، بحد وصف البيان.
 
 
 
وأضاف عضو مجلس النواب قائلاً: البعض يتهم المجلس بكثرة إجازاته، ولا يدرون أن المجلس يعقد فى أحيان كثيرة ثلاثة جلسات فى يوم واحد، علاوة على أن النواب يعملون باللجان النوعية فى أيام إجازات المجلس، بجانب ضرورة تواجدهم فى دوائرهم وبين مواطنيهم، وبالتالى ستجد أن النائب فى مصر لا يحصل على إجازات أو عطلات بالشكل الذى يدعيه البعض.
 
 
 
وأشار عابد، إلى أن البعض تعمد على تصدير البرلمان فى القضايا، و الايهام بأنه يعطل القوانين أو المناقشات، وهذا أمر غير صحيح ، موضحاً أن عدم إذاعة الجلسات على الهواء مباشرة، عامل من عوامل عدم شعور المواطن بعمله.
 
 
 
ولفت عابد إلى أن المجلس فتح الباب على مصراعيه أمام محاربة الفساد، ولم يتوان عن مناقشة أى بيان أو مقترح خاص بمحاربة الفساد، وعلى سبيل المثال تقرير لجنة تقصى الحقائق لصوامع القمح.
 
 
 
واختتم علاء عابد، بأن حزب المصريين الأحرار بدأ بالفعل فى إعداد ملفا، باسهاماته فى العمل البرلمانى، خلال الدورة الأولى وسيتم عرضه على المواطنين فى كافة وسائل الإعلام.
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة