الجارديان تنشر صورة لاستخدام داعش المدنيين دروعا بشرية فى سوريا

السبت، 20 أغسطس 2016 11:09 ص
الجارديان تنشر صورة لاستخدام داعش المدنيين دروعا بشرية فى سوريا سيارات داعش محاطة بمدنيين أثناء انسحابها من منبج
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، نقلاً عن الحساب الرسمى للقوات السورية الديمقراطية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، صورة تعرض استخدام التنظيم المسلح داعش المدنيين فى مدينة "منبج" السورية المحررة كدروع بشرية لتغطية انسحابه من المدينة.
 
 
وتعرض الصورة قافلة من سيارات ومدرعات التنظيم المسلح أثناء خروجها من مدينة "منبج"، تحت ضغط زحف القوات السورية الديمقراطية المدعومة من قبل التحالف الدولى، وهى محاطة بمدنيين لتحمى القافلة من قصف طائرات التحالف.
 
 
وقالت صحيفة الجارديان، إن الصور لا توضح إذا كان هؤلاء المدنيين مجبورين على تغطية انسحاب مليشيات التنظيم المسلح الأسبوع الماضى، متوقعة أن يكون بعضهم من أسر مليشيات التنظيم المسلح.
 
 
وكان المتحدث باسم قوات التحالف الدولى ضد داعش الجنرال "كريس جارفر" قد صرح بأن القوات السورية الديمقراطية سمحت بانسحاب ما بين 100 إلى 200 سيارة لميليشيات التنظيم صوب الحدود التركية، بعد 10 أسابيع من القتال الضارى الذى حصد أرواح 437 مدنياً، و299 من مقاتلى القوات السورية الديمقراطية، و1019 من صفوف تنظيم داعش المسلح.
 
 
ولفتت الجارديان إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى يلجأ فيها داعش إلى اتخاذ مدنيين كدروع بشرية، مشيراً إلى قيام داعش بنفس الخطوة أثناء انسحابه من مدينة الفلوجة بالعراق فى يونيو الماضى، تحت قصف طائرات التحالف الدولى، وزحف قوات الجيش العراقى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة