بالصور.. تفاصيل جولة وفد روسى رفيع المستوى بشرم الشيخ والغردقة استعدادا لعودة السياحة.. الوفد يدون ملاحظات ويناقش تأمين المطارات مع وزير السياحة.. وتفاؤل يسيطر على اللقاءات

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 03:19 م
بالصور.. تفاصيل جولة وفد روسى رفيع المستوى بشرم الشيخ والغردقة استعدادا لعودة السياحة.. الوفد يدون ملاحظات ويناقش تأمين المطارات مع وزير السياحة.. وتفاؤل يسيطر على اللقاءات جانب من اجتماع محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن بالوفد الروسى
البحر الأحمر عماد عرفة - جنوب سيناء فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظتا جنوب سيناء والبحر الأحمر زيارة رسمية لوفد حكومى روسى رفيع المستوى، تمهيدا لعودة السياحة الروسية، حيث استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الوفد بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، بحضور اللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء والقيادات الأمنية، وتستغرق زيارة الوفد للمحافظة يومين.

 

ويتكون الوفد من 6 مسئولين روس يمثلون 6 جهات حكومية روسية مختلفة لتفقد الحالة الأمنية بالمدينة، خاصة مطار شرم الشيخ بعد زيادة الإجراءات الأمنية وعمل المنظومة الأمنية الجديدة لتنشيط السياحة الروسية.

 

وقال اللواء خالد فودة إن هناك مشاورات ولقاءات تتم بين البلدين منذ شهور تمهيدًا لعودة السياحة الروسية خلال أكتوبر المقبل، مؤكدا أن مدينة شرم الشيخ تتمتع بأمان على أعلى مستوى، بالإضافة إلى أن المنظومة الأمنية المتبعة بمطار شرم الشيخ الدولى تتم وفقًا للمعايير العالمية، وفق ما أكدته جميع تقارير اللجان الأمنية الدولية التى جاءت من قبل لتفقد الحالة الأمنية بالمطار، لافتا إلى أنه يتم تغيير وتحديث المنظومة الأمنية من فترة إلى أخرى. 

 

وبدأ الوفد الروسى جولته الأمنية من مطار شرم الشيخ، وتحديدا من منطقة تفتيش الحقائب والجوازات وإجراءات التفتيش فى الوصول والمغادرة، ثم انتقلوا لجولة داخل المدينة ليقفوا على الحالة الأمنية، وما تم تطويره أمنيا والفنادق والأمكان التى يقضى السائح إجازته بها.

 

وسيطرت حالة من التفاؤل على أعضاء الوفد بعد الاطلاع على الحالة الأمنية للمحافظة وإجراءات التفتيش والتأمين فى مطار شرم الشيخ.

 

كان الوفد قد أنهى مساء الثلاثاء، جولته فى مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، حيث التقى أعضاء الوفد وزير السياحة يحيى راشد واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والقيادات الأمنية، فى اجتماع استمر قرابة الساعتين، أعقبه جولة تفقدية بمدينة الغردقة وميناء الغردقة البحرى.

 

وفور دخول الوفد للميناء تأكد من تشغيل أجهزة "إكس راى" والكشف عن المفرقعات والحقائق داخل الميناء، وكذلك تفقد صالات السفر والوصول وعقد اجتماع مصغر مع القيادات الأمنية ومدير ميناء الغردقة البحرى.

 

وأكد مصدر أمنى رفيع المستوى أن الوفد الروسى بجميع أعضائه تابعين لجهات حكومية روسية وصلوا لمدينة الغردقة لوضع تقرير تفصيلى عن الحالة الأمنية بشوارع المدينة، وكذلك الأماكن السياحية والمزارات التى يتجول بها السائح الروسى خلال إجازته بالغردقة.

 

من جانب آخر أكد مصدر أمنى رفيع المستوى أن يوم 28 من أغسطس الجارى سوف يصل لمدينة الغردقة وفدا روسيا من وزارة النقل الروسية، لتفقد مطار الغردقة الدولى وإعداد تقرير مفصل عن الحالة الأمنية به استعداد لوصول السياحة الروسية.

 

فيما أوضح المصدر أن السلطات الروسية طلبت من السلطات المصرية تخصيص صالات سفر ووصول دولى خاصة بالسماح الروس الوافدين للغردقة مؤكدا أن المصرية للمطارات تدرس توفير ذلك.

 


جانب من اجتماع محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن بالوفد الروسى

جانب من الوفد الروسى

محافظ جنوب سيناء يصافح أحد أعضاء الوفد

عدد من أعضاء الوفد الروسى

اجتماع وزير السياحة والقيادات الامنية مع الوفد الروسى

أعضاء الوفد الأمنى الروسى خلال الاجتماع مع وزير السياحة
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة