واشنطن تطلب مساعدة أمريكا اللاتينية فى التصدى لمهاجرى آسيا وأفريقيا

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 02:01 م
واشنطن تطلب مساعدة أمريكا اللاتينية فى التصدى لمهاجرى آسيا وأفريقيا جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى واشنطن لتعزيز التعاون مع عدد من دول أمريكا اللاتينية فى التصدى لزيادة كبيرة فى أعداد المهاجرين من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط تعتقد أنهم يحاولون الوصول إلى الولايات المتحدة من الجنوب عبر رحلة شاقة بالطائرات والقوارب وسيرا على الأقدام عبر الأدغال.

وأظهرت وثائق لوزارة الأمن الداخلى الأمريكية اطلعت عليها رويترز أن مسؤولين أمريكيين بمنشأة لاستقبال المهاجرين على الحدود الجنوبية مع المكسيك تولوا فحص حالات عدد يتجاوز 640 مهاجرا من دول خارج الأمريكتين بعد احتجازهم فى المركز منذ أكتوبر تشرين الأول 2015.

وأوضح نص ما دار فى 14 مقابلة أجريت فى المركز وكذلك وثائق أخرى داخلية تخص الوزارة اطلعت عليها رويترز أن المهاجرين يسافرون فى كثير من الأحيان جوا إلى البرازيل حيث يحصلون على جوازات سفر مزورة ويتم تهريبهم إلى بنما قبل أن يبدأوا رحلتهم عبر أمريكا الوسطى إلى الحدود الجنوبية المليئة بالثغرات فى المكسيك.

وفى الوقت نفسه تبين بيانات سلطات الهجرة المكسيكية أن 6342 مهاجرا من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط اعتقلوا وهم يحاولون دخول المكسيك فى الأشهر الستة الأولى من العام الجارى بالمقارنة مع 4261 فى العام الماضى كله و1831 فى عام 2014.

وتشير أعداد المعتقلين على الحدود الأمريكية إلى زيادة مشابهة. ففى الفترة بين أكتوبر تشرين الأول 2015 ومايو أيار 2016 احتجزت السلطات الأمريكية 5350 مهاجرا من أفريقيا وآسيا على الحدود الجنوبية الغربية للولايات المتحدة بالمقارنة مع 6126 فى السنة المالية 2015 بأكملها و4172 فى السنة المالية 2014.

وتزايدت المخاوف الأمريكية من المخاطر الأمنية المحتملة التى قد يمثلها مهاجرون يستخدمون الطريق الجنوبى فى السنوات الأخيرة فى أعقاب سلسلة اعتداءات حاول منفذوها فى الغرب الاقتداء فيها بتنظيم الدولة الإسلامية وكذلك بعد الزيادة الكبيرة فى أعداد اللاجئين السوريين الفارين من الحرب الأهلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عاصم عباس

حرة الهجرة من والى الدول لا تهدأ منذ بدأ الحياة

هى سنة الله فى أرضه لاختلاط البشر وتحسين النسل والسعى فى الحياة وتعميرها الى الافضل .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عاصم عباس

حرية الهجرة من والى الدول لا تهدأ منذ بدأ الحياة

هى سنة الله فى أرضه لاختلاط البشر وتحسين النسل والسعى فى الحياة وتعميرها الى الافضل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة