كيف تستعد HBO لمرحلة ما بعد "Game Of Thrones"؟

الإثنين، 15 أغسطس 2016 02:00 ص
كيف تستعد HBO لمرحلة ما بعد "Game Of Thrones"؟ بوستر مسلسل "Game Of Thrones"
كتب - شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تبقى موسمين فقط من المسلسل الأضخم فى التاريخ "Game Of Thrones"، تستعد شبكة HBO فى الفترة الحالية  للبحث عن مشاريع مستقبلية لتعويض غياب هذا المسلسل، حتى لا تتأثر نسبة مشاهدة الشبكة خاصة أن مسلسلها الأكثر مشاهدة على الإطلاق قارب على الانتهاء، والسؤال هنا، كيف تستعد HBO للمرحلة ما بعد "Game Of Thrones"؟

 

دراما الخيال العلمى

 Westworld

نبدأ بأبرز المشروعات التى تستعد لها HBO وهو دراما الخيال العلمى  Westworld، والحقيقة أن WestWorld هو أكبر مغامرة خاضتها HBO منذ فترة طويلة، فنحن نتحدث عن إقتباس لفيلم من السبعينات بالكاد سمع به أحد، نعم سمع به وشاهده عشاق الخيال العلميّ، لكنه شبه مجهول لدى عامة المشاهدين. يمكن اعتبار هذه مغامرة مدروسة على الأقل، بوجود إبرامز كمنتج تنفيذى وجوناثان نولان ككاتب، وطاقم يضم أنتونى هوبكنز وإد هاريس ومجموعة من النجوم المعروفين، وكأى مغامرة، فإن هذه كانت محفوفة بالمخاطر، بداية بتوقف الإنتاج للعمل على النصوص الذى نتج عنه تأجيل موعد العرض، وكذلك عدة مشاكل صغيرة عرفها إنتاج المسلسل، من جهة أخرى، هل Westworld كافٍ؟ حتى لو افترضنا أن المسلسل نجح رغم كل العوائق بجذب جمهور أوسع من مجرد محبى الخيال العلميّ، وهذا افتراض كبير بالنظر إلى أننا نتحدث عن قصة معقدة حول روبوتات وأحلام، هل يستطيع WestWorld الاستمرار طويلا بنفس الجودة؟ مستبعد جداً، لكنه أكثر مشاريع HBO الحالية قابلية للإستمرار.

 

دراما الواقع 

The Deuce

من أهم المشاريع التى تستعد لها HBO هو مشروع عودة المؤلف الكبير ديفيد سايمون إلى HBO فى دراما The Deuce الذى تدور أحداثه حول صناعة الإباحيات فى الثمانينات، ومثل أى مشروع من سايمون فإن الواقعية ستكون سمته الأساسية، لكن العمل يتوقع أن يحقق نجاح باهر خصوصاً بوجود ديفيد فرانكو وماجى جيلنهول فى دور البطولة، هذان هما المشروعان الوحيدان الطويلا الأمد المؤكدان  لدى HBO حتى الآن، أما الباقى فمعظمه كوميديا ومسلسلات قصيرة.

 

كوميديا وثائقية

Insecure

قررت HBO التوجه لفئة مدونين اليوتيوب، عبر Insecure الذى يتوجه لعدة فئات من الشباب، إذ أن نجمة المسلسل ومؤلفته ايسا راى وهى هى نجمة يوتيوب؛ المسلسل الذى سيركز حول حياة المرأة السمراء فى أمريكا ، أما مسلسل HBO الكوميدى الأخر فهو  High Maintenance الذى أثبت نفسه سلفاً خلال عرضه على موقع Vimeo مما دفع القناة لاقتناء المسلسل، والذى يبدو مثيراً للإهتمام وفريداً من نوعه، والذى يتوجه بدوره لجمهور شاب.

 

كوميديا الواقع  

Divorce

على ذكر مشاكل المرأة البيضاء فى أمريكا، نجمة المسلسل الأشهر فى هذا المجال تعود لتستكشف جانباً أخر من العلاقات البشرية فى Divorce، الذى قد يكون التتمة الواقعية لقصة كارى برادشاو من الجنس والمدينة.

 

سارة جيسيكا باركر ليست الوحيدة العائدة إلى HBO، لارى ديفيد سيستأنف بعد توقف دام بضعة سنوات مسلسله الكوميدى Curb Your Enthusiasm، بجانب هذه المشاريع يوجد بارى مشروع بيل هايدر حول قاتل مستأجر ومشروع جود أباتاو حول كوميديان تطرده زوجته من منزله، أعتقد أنه من العادل القول أن أياً من هذه المشاريع لا يبدو أنه مرشح لخلافة Veep الذى يتربع على عرش الكوميديا حالياً ولا حتى Silicon Valley الذى يبدو أنه يتحسن قليلاً بين كل موسم وأخر، لكنها على أقل تقدير قد تكون بدائل مقبولة للمسلسلات المنتهية أو التى ستنتهى قريباً. أعني، ما البديل؟ موسم أخر من Doll & Em؟

 

الدراما القصيرة

Big Little Lies

مؤسف أن HBO لا تركز على المسلسلات القصيرة أكثر لأنها ليست مربحة على المدى الطويل مثل المسلسلات الطويلة، إلا أنه لا أحد ينكر أن HBO تجيد صنع أفضلها، هذا الموسم سوف نمتع أعيننا أولاً بـ Big Little Lies المبنى على رواية تحمل نفس الإسم والذى يضم زمرة من النجوم فى طاقمه نذكر من بينهم ريس ويذرسبون ونيكول كيدمان وشايلين وودلى ولورا ديرن، مع أسماء مبهرة أيضاً خلف الكاميرا، وعلى ذكر الأسماء المبهرة خلف الكاميرا، المخرج باولو سورنتينو اتجه للتلفاز فى The Young Pope الذى تتعاون فيه أكبر ثلاثة قنوات برستيجاً فى العالم، وأمام الكاميرا لا يوجد غير النجم السينمائى جود لو، الذى سيلعب دور أول بابا أمريكى فى الفاتيكان، ثم هناك Sharp Objects المبنى هو الأخر على رواية بنفس الإسم من بطولة إيمى أدامز. لكن هذا تم الإعلان عنه فقط منذ ثلاثة أشهر ولا نعرف ما إذا كان سيتم تطويره لأجل هذا الموسم أو الموسم القادم. الأكيد هو أن هذه المشاريع الثلاثة ستبقى المشاهدين مشغولين بمشاهدتها والحديث عنها إلى حين عودة "Game Of Thrones".

 

مشاريع جديدة

كأى قناة ناجحة، تملك HBO عدة مشاريع قيد الاعداد حالياً ولديها عقود حصرية مع عدة كتاب ومنتجين، من بينهم ديفيد سايمون الذى يعمل على مشروع أخر بجانب The Deuce والذى يدور فى عالم السياسة بواشنطن، المشروع حالياً لا يزال فى مرحلة الاعداد، نفس الأمر مع مشروع المخرجة الأوسكارية كاثرين بيجلو ومشروع كاتب The Big Short الاوسكارى أدم مكاى Succession، ومشروع الأبطال الخارقين Gods and Secrets الذى لم نسمع شيئاً عنه منذ تم الإعلان عنه قبل سنة بالتحديد.

 

كوميدياً, تقوم HBO بتطوير بعض التسجيلات المثيرة للاهتمام، نذكر من بينها مشروع نجم سيليكون فالى تى جى ميلر المدعوّ The Gorburger Show والذى يدور حول برنامج حوارى يقدمه وحش فضائى أزرق اقتحم برنامج دردشة صباحية فى اليابان وأخذ طاقمه كرهائن بينما يحاول فهم ماهية ان تكون بشرياً من خلال استجواب مشاهير وموسيقيين وشخصيات أيقونية أخرى. ثم هناك مشروع ويتنى كامينغز A Lot المبنى على رواية ?Are Men Necessary التى تنظر بطريقة كوميدية إلى العلاقة بين الجنسين، والذى جمع طاقمه فى أبريل الماضى.

 

هناك مشاريع أخرى لا تزال فى مرحلة السكربت وهى كثيرة على أن نذكرها كلها، كما أن الحديث عنها الآن مبكر للغاية ولن يؤدى سوى للإحباط إن أعجبكم أحدها وثم قررت القناة عدم إنتاجه. الأهم من هذا كله هو تأكيد ما قلته سلفاً حول أن القناة لا تزال لا تملك  باستثناء ويستوورلد،  مشاريع كبرى لفترة ما بعد "Game Of Thrones"، لكن الاكيد هو أنه على المدى القصير تملك HBO عدة مشاريع مميزة ولا شك أننا سنسمع عما قريب عن مشاريع  رائعة أخرى.


بوستر مسلسل "Game Of Thrones"


ابطال مسلسل "Game Of Thrones"


مشهد من مسلسل Big Little Lies


مشهد من مسلسل Divorce


صورة من مسلسل The Deuce


مشهد من مسلسل Westworld









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة