مقتل 45 شخصا فى الكونغو على أيدى متمردون أوغنديون ( تحديث)

الأحد، 14 أغسطس 2016 11:57 ص
مقتل 45 شخصا فى الكونغو على أيدى متمردون أوغنديون ( تحديث) القوات الأوغندية
كينشاسا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حاكم إقليمى فى جمهورية الكونجو الديمقراطية اليوم الأحد أن مسلحين يشتبه أنهم متمردون قتلوا ما لا يقل عن 36 مدنيا فى شمال شرق البلاد فيما يمثل الهجوم الأكثر دموية بالبلد الذى يمزقه الصراع هذا العام.
 
وقال الحاكم الإقليمى جوليان بالوكو فى بيان أن المهاجمين قتلوا 22 رجلا و14 امرأة الليلة الماضية فى منازلهم وحقولهم على مشارف مدينة بينى وهى مركز تجارى محلي.
 
وأضاف أن سكان المدينة "تعرضوا مرة أخرى لأعمال إرهابية نفذتها أطراف مختلفة هدفها تدمير جهود السلام التى جرت خلال العامين الماضيين."
 
ويقول نشطاء محليون أن أكثر من 500 مدنى قتلوا قرب بينى منذ أكتوبر تشرين الأول 2014 سقط معظمهم خلال هجمات شنها المتمردون ليلا بالمناجل والفؤوس.
 
وقال المتحدث المحلى باسم الجيش ماك هازوكاى لرويترز أن الهجوم الذى وقع فى الساعات الأولى من المساء شنه متمردون من تحالف القوات الديمقراطية وهو فصيل إسلامى أوغندى مسلح يمارس أنشطته فى شرق الكونجو منذ تسعينيات القرن الماضى.
 
ولم يعلق تحالف القوات الديمقراطية الذى يضم بضع مئات من المقاتلين.
 
وذكر هازوكاى أن الهجوم جاء انتقاما من عمليات الجيش ضد التحالف الذى تحمله الحكومة مسؤولية كل الهجمات التى وقعت قرب بينى تقريبا خلال العام الماضي.
لكن لجنة شكلتها الأمم المتحدة من خبراء ومحللين مستقلين تقول أن جماعات مسلحة أخرى بينها بعض الجنود الكونجوليين متورطة فى الهجمات على المدنيين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة