مدن جامعة عين شمس تحدد قبول 7 آلاف طالب للتسكين.. اجتياز تحاليل كشف المخدرات شرط القبول.. شئون التعليم والطلاب: إعلان أسماء المقبولين منتصف سبتمبر .. ومبنى فندقى للطلبة والطالبات بـ2000 جنيه شهريًا

السبت، 13 أغسطس 2016 06:30 ص
مدن جامعة عين شمس تحدد قبول 7 آلاف طالب للتسكين.. اجتياز تحاليل كشف المخدرات شرط القبول.. شئون التعليم والطلاب: إعلان أسماء المقبولين منتصف سبتمبر .. ومبنى فندقى للطلبة والطالبات بـ2000 جنيه شهريًا مدن جامعة عين شمس - أرشيفية
كتب - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت جامعة عين شمس مجموعة من شروط وقواعد لقبول تسكين الطلاب بالمدن الجامعية فى مقدمتها أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى، وأن يكون حاصلًا على الثانوية العامة من غير مدارس القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن مراكز (طوخ – كفر شكر – بنها – شبين قناطر – "محافظة القليوبية" – الصف – أطفيح – الحوامدية – العياط – البدرشين – منشأة القناطر – الواحات "محافظة الجيزة" خارج نطاق القاهرة الكبرى.

 

ومن بين شروط وقواعد قبول الطلاب التى أعلنت عنها الجامعة أيضا تتمثل فى ألا يكون قد حكم على الطالب بإحدى العقوبات التأديبية الواردة باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات أو اللائحة الداخلية للمدن، فضلا عن خلو الطالب من الأمراض المعدية والنفسية بناء على التقرير الصادر بعد الكشف الطبى على المرشحين للقبول بمعرفة السلطة المختصة وإجراء ما يلزم من تحاليل للكشف عن تعاطى الممنوعات التى يعاقب عليها القانون على أن يتم تحويل النتائج الإيجابية لمركز السموم بالمستشفيات الجامعية لإجراء تحاليل الدم اللازم للتأكد من نتيجة الفحص، ويحق لإدارة المدن إجراء كشف طبى مفاجئ وبشكل عشوائى للكشف عن تعاطى المخدرات.

 

وأشارت الجامعة إلى أن أولوية القبول بالمدن الجامعية للطلاب يكون للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، وأن تكون الطالبة غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك، ويتم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومى "للطالب/ للطالبة" وولى الأمر والضامن على أن يكون تاريخ إصدار هذه البطاقات من عام سابق، ويمكن الاستعاضة عن الضامن بسداد 200 جنيه كبدل للضامن تسترد فى حالة عدم وجود تلفيات.

 

وقال الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أنه تم فتح باب التقدم للمدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى 6 أغسطس الماضى إليكترونيا، لًافتا إلى أن التقديم مستمر حتى 20 من نفس الشهر على أن يتم إعلان أسماء الطلاب المقبولين للسكن 18 سبتمبر.

 

وأكد الدكتور طايع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية استعدادا للعام الدراسى الجديد من صيانة المبانى والحجرات والكهرباء والمياه، موضحا إلى أن هناك عدد 2 مبنى من ضمن 4 مبانى بأبراج مدينة نصر سيكونا خارج خطة التسكين لاجراء أعمال الصيانة لهم، مشيرا إلى أن خطة التسكين بالمدن الجامعية أقرت قبول 7 آلاف طالب وطالبة بينهم 2000 طالب و5 آلاف طالبة.

 

وقال مستشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس، أن إدارة المدن الجامعية توفر الإقامة بالتكلفة الفعلية بالمدينة الجامعية، دون التقييد بشروط الإقامة المعلنة وفقا لأولية الحجز بالمبنى الفندقى للبنين والمبنى الفندقى للطالبات.

 

وأضاف، أن المبنى الفندقى للبنين يسع لحوالى 163 طالبًا، وكل حجرة مجهزة بسرير وثلاجة وتليفزيون وحمام، موضحًا أن تكاليف الإقامة شاملة التغذية تصل لـ 1300 جنيه شهريًا للحجرة و2000 جنيه للحجرة المزودة بحمام داخلى، أما المبنى الفندقى للطالبات داخل المدينة الجامعية للطالبات بالميرغنى يسع لـ 116 طالبة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة