شاهد نفى بـ"أحداث عنف المقطم": والد أحد المتهمين كان عضوا بالحزب الوطنى

السبت، 13 أغسطس 2016 11:57 ص
شاهد نفى بـ"أحداث عنف المقطم": والد أحد المتهمين كان عضوا بالحزب الوطنى المستشار حسن فريد
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، نظر محاكمة 5 أشخاص لاتهامهم بالاشتراك فى أحداث العنف التى وقعت بالمقطم مطلع العام الماضى.

 

فى بداية الجلسة، نادت المحكمة على شاهد النفى الأول، والذى قال بعد حلف اليمن، إنه جاء يشهد مع المتهم الثالث محمد حلمى، وأكد أن المتهم ليس له علاقة بأى جماعات إرهابية، وأنه يعمل محاسبا، وأن والده كان عضوا بمجلس الشعب بدائرة باب الشعرية عن الحزب الوطنى لأكثر من دورة.

 

كما نادت المحكمة على شاهد النفى الخامس، والذى أكد أنه كان يعمل ضابط سابق بالقوات المسلحة، وأن عمره 86 سنة، وأن محمد حلمى تزوج ابنته منذ 18 سنة، ووجه حديثه للمحكمة قائلا "ولو كنت أعرف عنه أى ميول مكنتش أحضر للشهادة معه فى جلسة اليوم".

 

فيما استمعت المحكمة لشاهدة النفى رقم 3، والتى قالت إنها جاءت تشهد مع والدها المتهم خالد سيد فى القضية، وأكدت أن والدها ليس له انتماءات لأى جماعة إرهابية، وليس له أى انتماءات سياسية، وفى لقطة إنسانية سمحت المحكمة للشاهدة بالسلام على والدها وتقبيله أثناء انعقاد الجلسة.

 

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، وتعطيل مؤسسات الدولة، وترويع المواطنين، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة