حماية المستهلك: نبحث مع مباحث التموين أزمة حجب السجائر عن المستهلكين

السبت، 13 أغسطس 2016 01:00 ص
حماية المستهلك: نبحث مع مباحث التموين أزمة حجب السجائر عن المستهلكين سجائر - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يبحث مع الإدارة العامة لمباحث التموين فك شفرة موزعى السجائر فى مصر، والمتسببين فى توزيعها لأكشاك ومحال تقوم بحجبها عن المستهلكين، موضحا أن الحملات مستمرة وسيتم إحضار كبار الموزعين للتعرف على الأماكن التى قاموا بتوزيع الكميات بها. 

وأضاف يعقوب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مصر لديها 150 ألف موزع سجائر فى مصر، وهم السبب فى ارتفاع أسعارها ومنع المخالفين طرحها فى الأسواق لاستغلال بيعها بأزيد من السعر الرسمى للدولة، موضحا أن الجهاز ينتظر قرار وزارة التموين ومجلس الوزراء فى تعديل توزيع وبيع السجائر فى مصر والذى تقدم بمقترحات توزيعها فى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الثابتة. 

وكانت الأجهزة الرقابية الحكومية الممثلة فى الإدارة العامة لمباحث التموين ولجان من مكافحة التهرب الضريبى بوزارة المالية، وجهاز حماية المستهلك تمكنت من شن حملات مكبرة على منطقة القاهرة الكبرى وأسفرت عن ضبط 35 قضية حجب سلعة السجائر عن التداول فى الأسواق، بهدف إعادة طرحها فيما بعد بأزيد من السعر الرسمى. 

وأوضحت الحملة الحكومية الموجهة على الأسواق والتى حصلت "اليوم السابع" على نسخة منها، أنه تم ضبط 649 ألفا و140 سيجارة ممنوعة من الطرح من التجار، بقيمة غرامة مستحقة تصل إلى 661 ألف و970 جنيها. 

وشنت الحملة ملاحقتها للمخالفين فى 8 مناطق ومنها مناطق القاهرة الجديدة، المعادى، دار السلام، الدقى، البساتين، مصر القديمة، السيدة زينب، الخليفة، إضافة إلى بعض المحافظات .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة