بالصور.. القمامة تحاصر ترعة النوبارية بالبحيرة.. والأهالى: الترعة مصدر أساسى لمياه الشرب بأبو المطامير.. والوحدة المحلية للنمرية تلقى القمامة على جانبيها.. ويؤكدون: "المسئولين نايمين"

الجمعة، 12 أغسطس 2016 07:20 م
بالصور.. القمامة تحاصر ترعة النوبارية بالبحيرة.. والأهالى: الترعة مصدر أساسى لمياه الشرب بأبو المطامير.. والوحدة المحلية للنمرية تلقى القمامة على جانبيها.. ويؤكدون: "المسئولين نايمين" القمامة ملقاه على جانب ترعة النوبارية
البحيرة – جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم تصريحات مسئولى محافظة البحيرة، بأن هناك تحسن ملموس فى مستوى النظافة بالمحافظة، وهو ما رصده "اليوم السابع" فى بعض مدن محافظة البحيرة وعلى رأسها مدينة دمنهور، إلا أن أهالى محافظة البحيرة مازالوا يعانون من تراكم أكوام القمامة، وانتشار الأمراض خاصة فى بعض المراكز والقرى وخاصة مركز أبو المطامير.
 
وهناك كارثة بما تحمله الكلمة من معنى وخطورة يعانيها الآلاف من أهالى مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، ناتجة عن تلوث مياه "ترعة النوبارية" التى تعد المصدر الأساسى لمياه الشرب بمركز أبو المطامير، حيث إن هناك تلالاً من أكياس القمامة ملقاة فى بالترعة، وخاصة فى المنطقة من كوبرى جاناكليس إلى كوبرى تفتيش جاناكليس، وذلك كله بخلاف قيام العديد من المصانع والأهالى بإلقاء مخلفاتهم فى الترعة.
 
 

جانب من القمامة والقاذورات على جانب ترعة النوبارية

 
ويقول صيام إبراهيم، أحد الأهالى، إنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للمسئولين بالبحيرة للتدخل لإيجاد حلول لهذه الكارثة ومواجهة أكوام القمامة والقاذورات التى تلقى على جانب ترعة النوبارية، بالإضافة إلى إلقاء البعض به للحيوانات النافقة فيها، ولكن لا حياة لمن تنادى، متابعاً: "المسئولين فى أبو المطامير غير مسئولين.. وحسبنا الله ونعم الوكيل".
 
فيما حمل محمود جمال فهمى، المسئولين بمجلس قرية النمرية ومجلس مدينة أبو المطامير المسئولية الكاملة عن تلك الكارثة خاصة بعد أن فشلت نداءات واستغاثات الأهالى لمحافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان، لإنقاذهم من هذا التلوث والأمراض المزمنة، نظرًا لفشل مجلس القرية الذريع فى التعامل هذه الأزمة، موضحًا أن أبسط حقوق المواطن البحراوى، أن يعيش فى بيئة نظيفة خالية من الأمراض.
 

القمامة والقاذورات على جانب ترعة النوبارية

 
فيما أوضح عطا سلطان، أحد الأهالى، أن الأهالى فى المناطق المطلة على ترعة النوبارية يقومون بإلقاء القمامة فى الترعة دون مراعاة لخطورة الأمر، مضيفاً ان هناك سيارات تأتى ليلا وتقوم بإلقاء القمامة على جانب المجرى المائى للترعة، ولا أحد يعرف من أين تأتى السيارات المحملة بالقمامة وهل تتبع الوحدة المحلية لقرية النمرية التابعة لمجلس مدينة أبو المطامير أم لا؟.
 
 

القمامة والقاذورات على جانب ترعة النوبارية

 
بينما يقول أحمد سعد محفرش، أحد الأهالى، إن الكارثة تفاقمت بعدما قام مسئولى الوحدة المحلية بقرية النمرية بمركز أبو المطامير بإلقاء القمامة على جانب ترعة النوبارية، وبالتالى أى رياح بسيطة تقذف القمامة داخل الترعة.
 
وطالب "محفرش" الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، والمهندس أحمد الأعرج رئيس مدينة أبو المطامير، بمحاسبة كافة المسئولين عن هذه الكارثة، وتطهير جانبى الترعة لكونها المصدر الرئيسى لمياه الشرب.
 
 

جانب من القمامة والقاذورات على جانب ترعة النوبارية

القمامة والقاذورات على جانب ترعة النوبارية

مظاهر الإهمال جانب من القمامة والقاذورات على جانب ترعة النوبارية

الزبالة على جانب ترعة النوبارية

صورة للإهمال القمامة والقاذورات على جانب ترعة النوبارية

جانب من الزبالة الملقاه على ترعة النوبارية بأبو المطامير بالبحيرة

القمامة والقاذورات على جانب ترعة النوبارية بداية من كوبرى جاناكليس

صور توضح حجم القمامة والقاذورات على جانب ترعة النوبارية

بعض الطيور تسبح فى ترعة النوبارية
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة