انتعاش حركة السياحة بأسوان عقب وصول 700 سائح على رحلات شارتر

الجمعة، 12 أغسطس 2016 02:30 م
انتعاش حركة السياحة بأسوان عقب وصول 700 سائح على رحلات شارتر زيارة السياح لمعبد أبو سمبل
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينة أسوان نشاطاً ملحوظاً فى عودة الحركة السياحة مرة أخرى، عقب وصول نحو 700 سائح أجنبى عبر رحلات شارتر من بلادهم إلى مطار أسوان الدولى، والاستمتاع بالمناطق الأثرية والمواقع السياحية فى أسوان.
 
 
وتضمنت زيارة الفوج السياحى عدداً من المناطق الأثرية، ومنها معابد أبوسمبل وفيله وكوم أمبو وإدفو والمسلة الناقصة، إلى جانب زيارة السد العالى والجزر النيلية الطبيعية، قبل المغادرة فى رحلات نيلية على متن بواخر عائمة فى نهر النيل من أسوان إلى الأقصر.
 
 
وقال خيرى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، إن الحركة السياحية داخل محافظة أسوان بدأت تنتعش مرة أخرى عقب وصول رحلات شارتر مباشرة قادمة من مدن مختلفة فى الصين، بالإضافة إلى بعض الجنسيات الأخرى من دول شرق أوروبا والتى رفعت الحذر عن زيارة رعاياها لمصر ومواقعها السياحية.
 
 
وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، أن عودة الحركة السياحية فى هذا التوقيت من فصل الصيف مؤشر مبشر للموسم الجديد، الذى يبدأ فى أسوان خلال شهر أكتوبر المقبل، تزامناً مع مهرجان تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل، وبدء تحسن الطقس فى هذا التوقيت من كل عام.
 
 
من جانبه، أوضح حسام عبود، مدير آثار أبو سمبل، أن معبد أبوسمبل استقبل الفوج السياحى على متن 52 حافلة سياحية قادمة من مدينة أسوان، واستمتعوا خلال رحلتهم بمدينة أبوسمبل بالحضارة الفرعونية الفريدة داخل معبدى الملك رمسيس وزوجته الملكة نفارتارى، بالإضافة إلى البازارات السياحية بمدينة أبوسمبل.
 
 
وأشار "عبود" إلى أن بعض الدول المصدرة للسياحة من بينها الولايات المتحدة أزالت الكثير من الاحتياطات والتحذيرات الأمنية وحالة التخوف لديها خلال الفترة الماضية لزيارة مصر والمدن السياحية بها، مؤكدا أن من بين الجنسيات السياحية التى تواجدت اليوم بمعبد أبوسمبل هى الجنسية الأمريكية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة