سحر نصر تبحث مع سفيرى مصر الجديدين فى الصين وإندونيسيا التعاون المشترك

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 01:38 م
سحر نصر تبحث مع سفيرى مصر الجديدين فى الصين وإندونيسيا التعاون المشترك سحر نصر - وزيرة التعاون الدولى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، كلا من السفير أسامة المجدوب، سفير  مصر  لدى الصين، والسفير عمرو معوض سفير  مصر لدى إندونيسيا، مع اقتراب استلام مهمتهما الشهر المقبل، وذلك فى إطار التنسيق بين وزارتى التعاون الدولى والخارجية والسفارات المصرية فى الخارج.

واستهلت الوزيرة، لقاءها مع سفير مصر الجديد لدى بكين، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، بالإعراب عن تمنياتها له بالتوفيق فى مهمته الجديدة، بما يعود بالأثر الإيجابى على دفع علاقات التعاون التنموى مع الصين كشريك استراتيجى لمصر.

وأكدت على حرص الوزارة فى تعزيز التعاون الثنائى مع الصين، موضحة أن وزارة التعاون الدولى تتابع بشكل مستمر مع السفارة الصينية بالقاهرة المضى قدماً فى المشروعات التنموية الجارى تنفيذها والمشروعات المستقبلية التى يمكن أن يتعاون فيها الجانبان.

وأشارت نصر إلى أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الخبرة الصينية خاصة فى المجالات ذات الأولوية للشعب المصرى، ومن أهمها البحث العلمى، والطاقة الجديدة والمتجددة، والصرف الصحى.

ومن جانبه، أشار المجدوب، إلى حرصه على دفع سبل التعاون بين البلدين، حيث ستعمل السفارة المصرية ببكين مع وزارة التعاون الدولى والجانب الصينى، بشأن المشروعات التنموية المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، فى إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة الموقعة بين البلدين للارتقاء بمستوى العلاقات على جميع المستويات.

واستهلت نصر لقاءها سفير  مصر لدى إندونيسيا، بالإعراب عن تمنياتها للسفير المصرى لدى جاكرتا بالتوفيق فى مهمته، مؤكدة حرص الوزارة على دفع علاقات التعاون مع الجانب الإندونيسى، خاصة فيما يتعلق بعقد الدورة السادسة من اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، برئاسة وزارة التعاون الدولى عن الجانب المصرى ووزارة التجارة عن الجانب الإندونيسى.

وأكدت الوزيرة على ضرورة أن تتسق أعمال اللجنة مع أولويات الحكومة المصرية الحالية، مشيرة إلى أنه يجرى حالياً الإعداد للاجتماعات التمهيدية للجنة المذكورة، وذلك بمشاركة ممثلى الجهات المصرية المعنية، لبحث سبل تعزيز التعاون مع الجانب الإندونيسى، مشيرة إلى أهمية التنسيق بشكل مستمر مع السفارة الإندونيسية فى القاهرة والمكتب التجارى لمصر بجاكرتا فيما يخص مسودات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المزمع التوقيع عليها أثناء اللجنة.

وشددت نصر على أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الخبرات الإندونيسية المختلفة خاصة فى مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة والثروة السمكية وإنشاء المناطق الصناعية.

ومن جانبه، أشار معوض إلى حرصه على دفع سبل التعاون مع دولة إندونيسيا، وبخاصة اللجنة المشتركة بين البلدين، والتي تعد أحد أهم آليات تفعيل التعاون، مؤكدا أن السفارة المصرية ستعمل جاهدة مع الجانب الإندونيسى لتحديد موعد عقد اللجنة، وتذليل أية عقبات قد تواجه الجانبين المصرى والإندونيسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة