تي شيرت وبيتحرك.. مهندسون مصريون يبتكرون تي شيرتا ذكيا برسومات متحركة

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 02:30 م
تي شيرت وبيتحرك.. مهندسون مصريون يبتكرون تي شيرتا ذكيا برسومات متحركة نموذج من التى شيرت
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للوهلة الأولى لن تفهم الفكرة، تي شيرت عادي ولكن الرسومات بداخله تتحرك وتتغير، وكأنك أمام شاشة عرض، خدعة صغيرة في جانب التي شيرت تكشف مساحة لوضع الهاتف المحمول الذي ابتكروا له تطبيقا مخصصا ليتلائم مع الرسومات المختلفة التي ابتكروها، ولكن المفاجأة الأكبر تأتي حينما تكتشف أن كل هذا بصناعة مصرية خالصة، وبفكرة قدمها 3 مهندسين مصريين شباب، استغلوا التكنولوجيا لتطوير الملابس التقليدية، ولم يكتفوا بالإعجاب بالفكرة التي انتشرت عالميا بل طوروها وصنعوا منها منتجات تحمل بالكامل كلمة "صنع في مصر".


ملابس برسومات متحركة

ويقول مؤسس الشركة المنتجة للتى شيرت لـ"اليوم السابع" إن الفكرة لاقت إعجاب الكثير من الشباب الذين تفاعلوا معهم بمجرد تدشين صفحتهم على "فيس بوك" منذ شهرين فقط ، خاصة أن المنتج جديد على السوق المصرى، مؤكدا أن المنتج عملى ويمكن أن يستخدم كتى شيرت عادى بمجرد إغلاق التطبيق من الموبايل.


وأوضح أن الشركة التى أسسها هى أول شركة مصرية تصنع هذا المنتج بعد وجود الفكرة فى أوروبا منذ سنوات ولكن تم إضافة "التاتش المصرى" عليها، لافتا إلى أن المنتج صناعة مصرية 100 % من الصناعة فهو مصنوع من القطن المصرى، وحتى تصميم التطبيق الذي صنعه مع اثنين من أصدقائه مهندسى برمجيات.


نموذج من التى شيرت

وأشار إلى أن المنتج يباع حتى هذا الوقت أون لاين فقط عبر صفحتهم على الفيس بوك و يبلغ سعر التى شيرت للكبار 150 جنيها وللأطفال 130 جنيها، لافتا إلى أنه خلال 10 أيام سيتوافر ببيع التى شيرت فى عدد من المولات المصرية، مؤكدا على نقطة عدم الحاجة لوجود إنترنت موصل بالموبايل لتحريك الصور المطبوعة على التى شيرت.

وتتلخص الفكرة فى تحميل تطبيق "i-shirt" على الموبايل من "جوجل بلاى" أو "آبل ستور"  بعد شراء التى شيرت باى من موديلاته العشرة، ثم يتم اختيار الموديل المتوافق مع الموديل الموجود على التى شيرت، و بعد ذلك يتم وضع الموبايل داخل جيب خفى و عندها تتحول الرسمة إلى رسمة متحركة.


و أكد عمرو أن نتيجة النجاح الذى حققه المنتج فى مصر وصلت طلبات للشركة من السعودية، مما جعلنا نقوم بعمل مكتب ووكيل هناك ويتجه التفكير لوجود وكلاء فى أكثر من بلد عربية أخرى، مشيرا إلى ان هذا المنتج هو الاول للشركة ويقوموا بعمل منتج جديد عبارة عن حقيبة تحمل نفس فكرة التيشيرت.


وتابع عمرو أنهم اهتموا أن تكون الفكرة عملية ومريحة وكذلك يمكن غسلها بشكل طبيعى فلا تحتاج إلى طريقة معينة فى التعامل و ويمكن غسلها وكيها بسهول، وتوفر العديد من المقاسات ومختلف الأذواق المناسبة للأطفال والرجال والنساء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة