بالفيديو..السيسى يفاجئ شباب البرنامج الرئاسى ويحضر معهم جلسة محاكاة.. ويصعد المنصة وسط تصفيق حار.. ويؤكد: بفضل الله الناس اللى مخزنة الدولار هتجرى بكرة على البنوك تفكه.. والحكومة لا تفعل شيئا ضد أهلها

الإثنين، 01 أغسطس 2016 01:23 م
بالفيديو..السيسى يفاجئ شباب البرنامج الرئاسى ويحضر معهم جلسة محاكاة.. ويصعد المنصة وسط تصفيق حار.. ويؤكد: بفضل الله الناس اللى مخزنة الدولار هتجرى بكرة على البنوك تفكه.. والحكومة لا تفعل شيئا ضد أهلها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حضوره نموذج المحاكاة
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة مهمة لكل الذين يحتكرون الدولار، حيث قال بكل ثقة: "بفضل الله الناس اللى مخزنة الدولار هتجرى بكرة على البنوك تفكه".
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حضوره نموذج المحاكاة (1)
الرئيس السيسي يفاجئ شباب البرنامج الرئاسى بحضور نموذج المحاكاة

جاءت تصريحات السيسي خلال حضوره نموذج محاكاة حكومة شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة (PLP )، حيث جلس الرئيس بين الطلاب لمشاهدة نموذج المحاكاة، فيما كان يجلس على المنصة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، وأحمد سعيد عضو مجلس النواب.
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حضوره نموذج المحاكاة (2)
الرئيس السيسي يحضر نموذج المحاكاة

وقال الرئيس السيسي إن الدولار تحول خلال الخمس سنوات الماضية إلى سلعة تجارية، موضحاً أن وعى الناس خلال الخمس سنوات الماضية تشكل على هذا الأساس، مشددًا على الحكومة اتخاذ إجراءات لمنع أن يكون الدولار سلعة يمكن المتاجرة بها.

الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حضوره نموذج المحاكاة (3)
الرئيس يشيد بمستوى المشاركين فى البرنامج الرئاسى للقيادة

ووجه الرئيس التحية لشباب البرنامج، قائلاً: "كل يوم عن يوم البرنامج يثبت أنه برنامج ناجح، وانتم بتأكدوا أنكم هتكونوا قادرين على النجاح، وهذا يخلينا نبدأ بـ500 طالب ويكون فى كتلة من شباب مصر قادرة على تبوء مكانها، واللى شوفته فى إدارة الأزمة وتناولها هو أسلوب المحاكاة اللى بيتعمل علشان يتم تناول الأزمة، وهذا أرقى وسائل التدريب اللى بيتم تقديمها، علشان تشوفوا مؤسسات الدولة والكلام اللى بيتم تحريكه من أسلوب عملى ومحاكاة".

وأضاف: "أنا تابعت تقدير موقف من حكومة المحاكاة، واسمحوا أقول أنى اللى شوفته إحنا محتاجين نعمله كثير، وطرحه على الرأى العام بشكل متخصص ودقيق، لأنه أحد الأدوات اللى محتاجين تحكمنا، لأن الأزمات فى بلادنا مرت على دول كتير، وأوجدت لها حلول".

وتابع الرئيس السيسي حديثه قائلاً: "مسألة مثل الدعم والمشكلة الاقتصادية اللى بتقابلنا التحدى فيها ليس فى الإجراءات، ولكن فى الرأى العام كمجتمع" وتساءل الرئيس: "هل عندنا استعداد؟ ولدينا حجم من المعرفة بشكل مناسب يسمح لنا بتقبل إجراءات قاسية وصعبة؟".

لسيسى by youm7

واستطرد الرئيس: "الإشكالية الموجودة فى بلادنا هى جسر التفاهم والوعى الحقيقى، والوزير الموجود فى أى مؤسسة هو حريص عليها، والمنظر اللى شوفته وأكيد هيطلع جزء منه فى الإعلام هيوصل التحدى للناس، ولا تتخيلوا أن المصريين مش محبين لوطنهم بالشكل اللى يتحملوا به الصعوبات، لكن كل الناس مشغولة بالعمل وتربية أولادهم، وكل الاقتصاديين يستطيعون وضع روشتة لكن الاشكالية التى تقابل متخذ أى قرار يا ترى الرأى العام سيتقبل دة ولا لأ، وتحسب المسئولين من رد فعل الناس كان دائما يؤخر الإجراء".
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حضوره نموذج المحاكاة (4)
الرئيس السيسي خلال حضوره البرنامج الرئاسى للقيادة

ووصل الرئيس حديثه قائلاً: "ليس من المعقول أو المقبول أن يتخذ المسئول أى شىء ضد بلده، لأن الحكومة لا يمكن أن تفعل شيئا أو تتخذ قرارًا ضد أهلها (الشعب)".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الأزمات تتطلب اتخاذ حلول نتحملها جميعًا، مؤكداً أن المطلوب خلال الفترة المقبلة ترتيب أجندة العمل الوطنى جيدًا.

وأوضح الرئيس السيسي أن تدخل القوات المسلحة بقدراتها وآلياتها فى السوق، يأتى للعمل على ضبط الأسعار.. مضيفاَ: "إن هناك دعم يقدم لغير مستحقيه، وحجم الزيادة فى المرتبات زاد فى الثورة بحيث أصبح 150 مليار جنيه فى العام، بما يعنى 600 مليار جنيه، مما تسبب فى زيادة حجم الدين الداخلى للدولة الذى وصل إلى 97%".
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حضوره نموذج المحاكاة (5)
الرئيس السيسي يؤكد أن الحكومة لا يمكن أن تعمل ضد مصلحة الشعب

وتابع الرئيس السيسي قائلاً: "أحد إشكاليات مصر هو أن هناك حاجات اتعملت وأصبحت تمثل عبئًا على الدولة، والمواطن البسيط لا يعرف حجم المشكلة مثل المسئول فى الدولة، لكن علينا أن نوضح للناس حجم المشكلة".

وواصل حديثه بالقول: "تفتكروا الحكومة ممكن تعمل حاجة ضد أهلها.. لأ طبعًا، بس التحدى كدة، وهناك أجيال صغيرة مسئولين عن أننا نوفر لهم فرص حياة أفضل لهم".. وتابع: "محتاجين بوضوح أن يكون خلاصة شغلنا وفق أجندة العمل الوطنى خلال المرحلة المقبلة".

واستطرد الرئيس السيسى: "أنا صريح وواضح احنا هدفنا البلاد تعيش وتكبر، وإن شاء الله تعيش وتكبر"، مشددًا على المسئولين والمعنيين انتخاب شباب وفتيات قادرين على القيام بدور فعال فى انتخابات المحليات، بحيث يتم تقديم مساهمة حقيقية للشعب.

ووجه الرئيس نصيحة لشباب البرنامج الرئاسى قائلاً: "أرجو فى وضع العامل الزمنى ضمن تقديراتكم أثناء الإجراءات اللى هتعملوها، ويجب أن يكون معك إجراءات حماية لتلطيف أى إجراءات على المواطن".

وفيما يتعلق بإدارة المحافظين للأزمات، قال الرئيس السيسي، ان اى محافظ هو بمثابة رئيس جمهورية محافظته وعليه اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الأزمات.

وخلال مناقشة الشباب لمعالجة أزمة السيول بالإسكندرية، عقب الرئيس السيسي بالقول: "أى محافظ لديه موارد يجب أن يعالج بها الأزمات، وإذا كان الأمر أكبر من قدراته فيجب أن يطلب العون والمساعدة من الحكومة".

وقال الرئيس السيسى: "لو كنت محافظ الإسكندرية قبل موسم الشتاء بوقت كافٍ، كنت راجعت معداتى كويس وتابعت منشآت الصرف الموجودة فى الشوارع، فلما ييجى موضوع السيول أجد رد الفعل من المحافظة أفضل".

وكان السيسي فاجأ المنتدى بالحضور والدخول إلى قاعة عرض طلاب البرنامج الرئاسى لنماذج محاكاة الحكومة، فى ظل إجراءات أمنية عادية.
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حضوره نموذج المحاكاة (6)
الرئيس السيسي خلال متابعة نموذج المحاكاة

وفور دخوله القاعة، قوبل الرئيس السيسي بتصفيق حار، ورحب بالطلاب الدارسين بالبرنامج.

واستأذن الرئيس من الإعلامى رامى رضوان الذى يدير ورشة العمل بين الحكومة، وحكومة البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، بالصعود إلى المنصة والجلوس مكانه ليتحدث عن تقدير الموقف والموضوعات المطروحة.
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حضوره نموذج المحاكاة (7)
الرئيس السيسي يشدد على أهمية توضيح أزمات الدولة للرأى العام

وأشاد الرئيس السيسي بالتدريب "الراقى" والمستوى الذى وصل إليه شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، مشددا على أن هذا البرنامج لتأهيل شباب مصر جميعًا.

وداعب الرئيس، الحضور، بقوله: "أنا تدخلت وقاطعتكم علشان أسخّن القعدة"، وهو ما قوبل بضحك وتصفيق كبيرين.


الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حضوره نموذج المحاكاة (8)
الرئيس السيسى: بفضل الله الناس اللى مخزنة الدولار هتجرى بكرة على البنوك تفكه


الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حضوره نموذج المحاكاة (9)
جانب من الحضور


الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حضوره نموذج المحاكاة (10)
الرئيس السيسي يشرح للحضور كيفية مواجهة الأزمات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

بس مين يضمن محافظ المركزى

مين بس اللى رشحة لحضرتك ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

فك أزمة الدولار

عدد الردود 0

بواسطة:

علي محمد منجي

يا ريس حبك في قلوبنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

;,كويس كويس والاسعار حترخص مع انخفاض الدولار امام الجنيه

**

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري المصري

الأزمة

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

إحنا معاك ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

مدرس مصري

استغاثة لسمو الشيخ محمد بن زايد حفظه الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد اللطيف

تحيا مصر وتحيا السيسي

تحيا مصر وتحيا السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

امل مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عادل مدكور

هل تستطيع سيادة الرئيس الفصل بين العلاقة بين قانون العرض والطلب لتنفذ كلامك ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة