مصادر: النيابة تطلع على تقارير لجنة التحقيق فى حادث سقوط الطائرة المصرية

الخميس، 07 يوليو 2016 10:04 ص
مصادر: النيابة تطلع على تقارير لجنة التحقيق فى حادث سقوط الطائرة المصرية أجزاء من الطائرة المنكوبة - أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق - محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مطلعة، أن نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجانى المحامى العام للنيابات، تواصل تحقيقاتها فى حادث سقوط الطائرة المصرية.

وأشارت المصادر إلى أن النيابة تطلع على التقارير الأولية الخاصة بتفريغ الصندوق الأسود لطائرة مصر للطيران، التى سقطت الشهر قبل الماضى فى البحر الأبيض المتوسط، أثناء عودتها من مطار شارل ديجول إلى القاهرة بالقرب من جزيرة كريت القبرصية.

وأضافت المصادر إلى أن لجنة التحقيق تمكنت من تحميل البيانات الخاصة بجهاز مسجل معلومات الطيران FDR الخاص بالطائرة A320 المنكوبة والتحقق من 1200 معلومة عن أداء الطائرة أثناء الرحلة وتجرى اللجنة عمليات القراءة والتحليل للبيانات ومطابقة معلومات مسجل بيانات الرحلة FDR وعملية الترابط الزمنى لتلك المعلومات مع معلومات مسجل الأصوات بكابينة القيادة CVR، والتى تشير إلى وجود دخان فى دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة، وما أظهرته قطع حطام الطائرة الأمامى، والذى تم انتشاله من مؤشرات تلف بسبب حرارة عالية ودخان كثيف أسود، وسوف يتم عمل تحليل شامل لمحاولة معرفة مصدر وأسباب تلك المؤشرات.


موضوعات متعلقة..



- مشرحة زينهم تستقبل "رفات" ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة.. عظام وأشلاء داخل 7 أكياس بلاستيكية .. وفريق طبى يستخلص البصمة الوراثية من العظام لمطابقتها مع تحليل الـDNA لأقاربهم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الحريق في غرفه الاجهزه ليس بالضروره سببه فني فقط قد يكون تخريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة